أهم الأخبارالمحافظات

برتوكول تعاون بين جامعة بني سويف وجامعة الكيبك بمونتريال كندا

اتفقت جامعة بني سويف وجخبر البروتوكولامعة الكيبك بمونتريال كندا في تطوير وتعزيز العلاقات بين الطرفين وتوطيد العلاقات الثقافية بين مصر و كندا و التعاون الثقافي والعلمي والتقني من خلال ابرام بروتوكول تعاون بينهم .
أوضح ا.د أمين لطفى رئيس الجامعة أن الثقافة والتعليم يشكلان الركيزة الأساسية للتعليم العالي،مشيراً الى أن هدف البروتوكول هو تسهيل وتطوير عملية التبادل الحقيقي والعلاقة البحثية وتعزيز التعاون الاكاديمى
وأضاف ا.د طريف شوقى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بأن البروتوكول يتيح تبادل كلا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب المسجلين لدرجتي الماجستير والدكتوراة والباحثين بما يتفق مع القواعد واللوائح الخاصة بكل منهما .
واضافت ا.د سهام حنفى عميد كلية التربية ان البرتوكول يؤكد على الجودة والاعتماد علاوة على تشكيل لجان للاشراف على طلاب الدراسات العليا بهدف تحقيق النفع المشترك للطرفين.
وأشار ا.د جاسر محمد خليفة استاذ اللغة الفرنسية بكلية التربية ان مدة البرتوكول ثلاثة سنوات ويمكن أن تمتد لمدة ثلاث سنوات إضافيه فى حال موافقة الطرفين وذلك بعد تقييم مدى تقدم وجودة التعاون المشترك و مراجعة الأعمال القائمة ومناقشة المشروعات المستقبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق