أهم الأخبارالمحافظات

بالصور .. ” محافظ بني سويف ” يقيم حفل لتوزيع شهادات تأهيل المعاقين لسوق العمل

بني سويف – محمود العمدة وخالد قرني
received_1606973842939144 received_1606973839605811 received_1606973799605815 received_1606973789605816

وجًه م. شريف حبيب ” محافظ بني سويف ” بإعداد قاعدة بيانات تفصيلية لحصر كافة المعلومات عن الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة، مطالباً بأن تتضمن هذه القاعدة كافة المعلومات التفصيلية الممكنة مثل تحديد نوع الإعاقة وسببها ومطالب كل معاق بشكل محدد ودقيق الأمر الذي يسمح بمساحة أكبر لإعداد خطة عمل متكاملة لتحسين أوضاع هذه الفئة الهامة من المجتمع وإنجاز مطالبهم بشكل أسرع والاستفادة من قدراتهم في التنمية .

جاء ذلك خلال حضوره للاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع لجنة شئون الإعاقة بقاعة المجلس التنفيذي بديوان عام المحافظة لتوزيع شهادات الدورة التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة لدخولهم سوق العمل، في حضور م. مايكل يوحنا ” المدير التنفيذي لمؤسسة فرح للتنمية المنفذة للدورة التدريبية” نائباً عن رئيس اتحاد مصر لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة،وسيد سعد ” مسؤول لجنة شئون الإعاقة بالمحافظة، ونبيل أنور ” منسق المحافظة بالصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة “، ومحمد سعد ” مدير إدارة التقييم والمتابعة بوزارة الإتصالات ” وأكرم عباس ” وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ” والسيد الشرقاوي ” مديرعام القوى العاملة ” .

وخلال الاحتفالية سلًم ” المحافظ ” الشهادات ل(٣٩) من الأشخاص ذوي الإعاقة خريجي الدورة التأهيلية لسوق العمل والتي تم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية، ومؤسسة الفرح للتنمية .

واستمع المحافظ لمقترحات وأفكار ومشكلات عدد من المعاقين، مشدداً علي ضرورة تحديد هذه المقترحات والمطالب في نقاط محددة وتوفير الحلول العاجلة للمشكلات وكيفية الاستفادة من رؤيتهم المستقبلية في تحسين أوضاعهم المجتمعية والدفع بالوطن إلي الأمام في كافة المجالات والقطاعات .

وأكد ” المحافظ ” علي حرص المحافظة علي توفير كافة سبل الدعم والمساندة لأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة واحتضان رعاية وتمكين الموهوبين منهم في شتى المجالات، في إطار سعي كل أجهزة الدولة ومؤسساتها للعمل على دمج هذه الفئات الهامة، ضمن شرائح المجتمع وتحفيزهم للمساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة في كافة المجالات، مشيراً إلي دعمه لكافة الأنشطة التي تخدم المواطنين خاصة المعاقين، وتيسير الإجراءات لتنفيذ هذه الأنشطة والمجهودات الهامة .

اظهر المزيد

105 آراء على “بالصور .. ” محافظ بني سويف ” يقيم حفل لتوزيع شهادات تأهيل المعاقين لسوق العمل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق