src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الزراعة: ضبط 413 ألف عبوة مبيدات مخالفة خلال ديسمبر الماضي على مستوى الجمهورية.. والبنا: يشدد على تكثيف عمليات الرقابة والمتابعة بكافة المحافظات  

110

كتب – احمد شعبان سيد

 كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي ما تم ضبطه من مبيدات مخالفة وغير صالحة للاستخدام في المحافظات المختلفة، خلال ديسمبر الماضي، والذي بلغ حوالي 413 ألف و778 عبوة مختلفة الأحجام من المبيدات المخالفة والمحظور استخدامها.

 

وأوضح التقرير انه تم خلال هذا الشهر المرور على 1537 محل يعمل في الاتجار بالمبيدات، وذلك بكافة محافظات الجمهورية، حيث كشفت الحملات عن وجود 746 محل غير مرخص، وتم تحرير حوالي 102 محضر خلال هذا الشهر، بكافة المخالفات، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها، وتنفيذ الغلق الاداري للمحلات غير المرخصة.

 

ومن جهته شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تكثيف عمليات المرور الدوري على أسواق ومحلات بيع وتداول المبيدات بالمحافظات المختلفة، من خلال مفتشي الرقابة على المبيدات بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية وشرطة مباحث التموين.

 

وشدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع المخالفين في هذا الشأن، أو مع أي حالات غش في مستلزمات الإنتاج الزراعي قد تضر بالصحة النباتية وصحة المواطنين، فضلاً عن تحرير التقارير والمحاضر اللازمة، وعرضها على النيابة على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

التعليقات مغلقة.