src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

قصر ثقافة المنيا .. يعقد ندوة بعنوان عبد الناصر والمراه المصرية

113

المنيا /مديحة ممدوح

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة بقصر ثقافة المنيا التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافى
ندوة بعنوان “عبد الناصر والمراه المصرية”
استمرارا للاحتفال بمئوية الزعيم جمال عبد الناصر ،والتى تقام بفرع ثقافة المنيا على مدار العام وذلك بالمواقع الثقافية التابعة له .

وأوضح ” الدكتور محمد البدرى الأستاذ بقسم الجغرافيا- كلية الآداب جامعه المنيا فى محاضرته الذى قدمها بقاعة الندوات بقصر الثقافة موقف الرئيس جمال عبد الناصر من المرأة، فقد كان الرجل فى سعيه إلى التحديث يعمل على تحرر نصف المجتمع ليمنح المرأة جميع حقوقها الطبيعية باعتبارها كانت تمثل جانبا كبيرا من المجتمع مهضوم الحقوق.

واضاف أن عبد الناصر سعي إلى تحرير المرأة ليمنحها حقوقها والتي بدونها ما وصلت المرأة إلى ما وصلت إليه في هذه الفترة،كما تطرق د.البدرى” الى الميثاق الذى اصدرة الزعيم الراحل تضمن فية مساواة حقوق المرأه مع الرجل وأسقط بقايا الأغلال التي إعاقة حركتها الحرة حتى استطاعت فى عهدة أن تشارك بعمق وإيجابية في المجتمع .

وأشارالى حقوقها السياسية الكاملة وتضمن ولأول مرة حق المرأة في الانتخاب والترشُّح، وطبق عليها مبدأ تكافؤ الفرص، فأصبحت مديرا عاما وأستاذا في الجامعة ووزيرا وتساوت مع الرجل في الأجور والمرتبات.

التعليقات مغلقة.