أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / أدباء بني سويف لوزيرة الثقافة “السيارة ترجع إلي الخلف “
أدباء بني سويف لوزيرة الثقافة “السيارة ترجع إلي الخلف “

أدباء بني سويف لوزيرة الثقافة “السيارة ترجع إلي الخلف “

كتب – أحمد شعبان سيد

يسود إستياءالوسط الأدبي ببني سويف لعدم طبع ديوان الشاعر شريف سيد صلاح “فتاة مغمورة لم تذكر في دهاليز التوراة السامرية “والفائز بالمركز الأول في المسابقة المركزية حتي الأن رغم صدور أعمال الفائزين بالمركز الثاني والثالث.

وأبدي المثقفين أستيائهم من الطريقة التي تتعامل بها إدارة النشر مع الأدباء رافضين أي وصايةعلي الإبداع والتي تجلت في عدم طبع الديوان حتي الأن بحجج وأهية معتبرين ذلك رده للخلف متسألين كيف للدولة أن تتبني خطاب محاربة الأرهاب ووزارة الثقافة تقتل عصب هذة الحرب وهي الإبداع..
وأعلنت نوادي أدب بني سويف وببا والفشن والعديد من نوادي الأدب علي مستوي الحمهورية في بيان عبر صفحاتهم علي فيس بوك تضامنهم مع حق الشاعر المشروع في السؤال عن سبب عدم صدور ديوانة حتي الأن رغم صدور أعمال الفائزين بالمركز الثاني والثالث مطالبين بسرعة حل المشكلة حتي يلحق الديوان بمعرض الكتاب أسوة بالاعمال الأخري الفائزة .وجاء نص البيان كالتالي.
يتضامن أدباء بني سويف مع الشاعر / شريف سيد صلاح شجاع , الفائز بالمركز الأول في المسابقة المركزية على مستوى الجمهورية فرع ديوان شعر الفصحى , في سؤاله عن سبب تأخير صدور ديوانه حتى الآن على الرغم من صدور الديوان الفائز بالمركز الثاني والديوان الفائز بالمركز الثالث ؟ وأيضا صدور جميع الأعمال الفائزة في باقي الفروع الأدبية وهذا مخالف للقانون ؟؟ فلا يعقل نشر اعمال المركز الثاني والثالث , وتأخير صدور المركز الأول كما يتضامن أيضا أدباء بني سويف معه في أحقية صدور ديوانه بالتزامن مع باقي الأعمال وذلك حتى يدخل سريعا قائمة إصدارات الهيئة في منافذ البيع ومعرض الكتاب … إلخ .

عن جريدة أنباء مصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى