أخبار عاجلة
الرئيسية / أهم الأخبار / وزيرة السياحة تعقد جلسة نقاشية مع كبار منظمى الرحلات حول العالم
وزيرة السياحة تعقد جلسة نقاشية مع كبار منظمى الرحلات حول العالم

وزيرة السياحة تعقد جلسة نقاشية مع كبار منظمى الرحلات حول العالم

 

       استهلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم الأول لبورصة برلين السياحية بجلسة نقاشية دعت إليها عدد من كبار منظمى الرحلات حول العالم من بينهم FTI، وStudiosus ، وLMX ، وPhoenix Reisen ، وSchauinsland reisen، وDer Touristik ، وETI .

وذلك في حضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والسيد أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، والسيد ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، والسيد حسام الشاعر رئيس غرفة الشركات السياحية.

يأتي ذلك في إطار اللقاءات المهنية التي تحرص وزيرة السياحة على عقدها للتواصل بشكل فعال مع كبار منظمي الرحلات خلال مشاركتها في بورصة برلين السياحية ITB المنعقدة حاليا في العاصمة الألمانية برلين وتستمر خلال الفترة من 6-10 مارس الجارى.

وخلال الاجتماع قدمت الوزيرة الشكر لمنظمي الرحلات على جهودهم خلال الفترة الماضية لزيادة أعداد السياحة الوافدة الى مصر، خاصة وأن السياحة الوافدة الى مصر تعتمد بشكل كبير على منظمي الرحلات، مشيرة الى التحسن الذي شهدته معدلات السياحة الوافدة الى مصر خلال ٢٠١٨ وبداية ٢٠١٩.

وقالت أنه طبقا لأهم مجلة سياحية متخصصة في ألمانيا FVW فإن مصر هي المقصد السياحي الأول بالنسبة للسوق الألماني خلال السنوات الخمس الماضية، بنسبة زيادة ٩٥٪ ، مشيرة الى جهود منظمي الرحلات في المساهمة في هذه الزيادة.

وأشارت الوزيرة الى وجود ممثلي القطاع الخاص المصري من الاتحاد والغرف في هذا الاجتماع، مؤكدة على أهمية التعاون مع القطاع الخاص وكافة شركاء المهنة لتطوير قطاع السياحة.

ولفتت الى أنه لأول مرة منذ ثلاث سنوات أصبح القطاع السياحي الخاص لديه مجالس إدارات منتخبة ومعبرة عنه، وأضافت أن وزارة السياحة أطلقت برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في نوفمبر الماضي، مؤكدة أن القطاع الخاص له دور كبير في تنفيذ المحاور الأساسية لهذا البرنامج ومنها رفع كفاءة العنصر البشري من خلال برامج التدريب، وتطوير المنشآت الفندقية وتحديث معايير تصنيفها لتتماشى مع المعايير العالمية.

وقالت أن الوزارة عملت خلال السنة الماضية على حل المشاكل التي تواجه منظمي الرحلات وتذليل العقبات أمامهم لدفعهم لجلب مزيد من السياحة الوافدة الى مصر ، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من سداد معظم مستحقات البرنامج السابق لتحفيز الطيران، ولافتة الى النتائج الإيجابية لبرنامج تحفيز الطيران الجديد والذى كان له بالغ الاثر في زيادة معدلات السياحية الوافدة الي مصر.

وأكدت على أهمية الاستفادة من برنامج الطيران الجديد في دفع مزيد من الحركة للمحافظات التي تأثرت السياحة بها خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن البرنامج يقدم حوافز إضافية عند تحقيق نمو مستدام مرة واحدة كل 6 أشهر مقسمة لشرائح تصاعدية على الرحلات المحفزة.

وفيما يخص الحملات الترويجية المشتركة، أشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تعمل على مراجعة نظام العمل والضوابط والمعايير الخاصة بهذه الحملات لتكون أكثر تأثيرا وفعالية في الترويج لمصر وتكون متسقة مع محاور الحملة الترويجية الجديدة والتي من بينها الترويج للمتحف المصري الكبير “GEM 2020” الذي سيتم افتتاحه 2020، والترويج لكل مدينة سياحية على حدىBranding by Destination.، وطلبت منهم تقديم مقترحاتهم حول الحملات الترويجية المشتركة.

ومن جانبهم أشاد منظمو الرحلات بالخطوات التي تتخذها وزارة السياحة لتطوير قطاع السياحة المصرى، مشيرين إلى أن أهم ما يميز برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة أنه برنامج متكامل ويتم تنفيذه بشكل مؤسسى وبالتعاون مع القطاع الخاص، وأشاروا إلى تطلعهم للتعاون مع الوزارة خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل وجود طلب متزايد من عملائهم على زيارة مصر.

واستعرض منظمو الرحلات خططهم القادمة لزيادة أعداد السائحين الى مصر خلال العام الجاري.

عن جريدة أنباء مصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى