مدارس وجامعات

جامعة بني سويف في الترتيب 201-300 عالميا في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

كتب _ ياسر عبد المحسن    

     أعلن الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف احتلال الجامعة المركز 201-300 عالميا في تصنيف التايمز THE-Impact ranking لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2019م، ويأتى هذا التصنيف متسقا مع رؤية مصر 2030.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذا التصنيف الذي يختص بمدى تحقيق أهداف التنمية المستدامة  تم إطلاق الإصدارة الأولى منه العام الجاري، وهو المبادرة الرائدة للاعتراف بالجامعات في جميع أنحاء العالم لتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي، على أساس أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وأضاف منصور أن نتيجة التصنيف تعتمد على أداء الجامعة المتدرج والمجهز مسبقًا بشأن الهدف 17 من أهداف التنمية المستدامة – الشراكة من أجل الأهداف، وأهم أهداف التنمية المستدامة الثلاثة التي تميزت بها جامعة بنى سويف هي: السلام والعدالة وقوة المؤسسات، وجودة التعليم، والصحة الجيدة والرفاهية.   

واحتلت جامعة بنى سويف الترتيب 201-300 فى أهداف (الصحة الجيدة والرفاهية، وجودة التعليم، والمساواة بين الجنسين)، واحتلت المركز 101-200 فى أهداف (الشراكة من أجل الأهداف، المناخ، السلام والعدالة وقوة المؤسسات، والاستهلاك والإنتاج المسؤول)، واحتلت الترتيب 201+ فى أهداف (تكافؤ الفرص، المدن والمجتمعات المستدامة، والعمل اللائق والنمو الاقتصادي)، وفي الهدف الخاص بالصناعة والابتكار والبنية التحتية  احتلت الترتيب 301+ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق