شئون عربية وعالمية

إغلاق موقع إلكترونى أمريكى للأفكار المتشددة بعد تكرار حوادث إطلاق النار

قالت صحيفة “يو إس إيه توداى” الأمريكية إن موقع 8chan الذى يروج فيه المتطرفون لإيديولوجيتهم، والذى تم ربطه بثلاث حوادث لإطلاق النار فى الولايات المتحدة فى عام 2019 قد تم إغلاقه بحسب ما أعلنت شبكة كلاود فلير مقدمة الخدمة لهذا الموقع، وذلك بعد ساعات من مطالبة مؤسسه بإنهائه.

وقالت كلاودفلير إنها تقطع خدماتها ع الموقع منتصف ليل اليوم الاثنين، وفقا لما أعلن رئيسها التنفيذى ماثيو برنس فى بيان، على الرغم من أنه أشار إلى أن شبكة أخرى مقدمة لخدمات الإنترنت يمكن أن تعيد الموقع للعمل مرة أخرى وهو ما حدث فى عام 2017.

وقال برنس إن المنطق بسيط فقد أثبتوا أنهم خارجون عن القانون وأن هذه الفوضى وغياب القانون قد تسببت فى وفيات عديدة مأسوية، وحتى لو لم يكن الموقع قد انتهك نص القانون برفض التخفيف من حدة مجتمعه الملئ بالكراهية، فإنهم أنشأوا بيئة تكشف عن انتهاكها لروح القانون.

 

 وكان فريدريك برينان مؤسس موقع 8chan قد طالب فى مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” بإغلاق الموقع، مشيرا إلى أنه لا يقدم أى شىء جيد للعالم، وأنه سلبى تماما للجميع فيما عدا المستخدمين، بل إنه سلبى لهم أيضا لكنهم لا يدركون ذلك.

 

 وقد تم تأسيس موقع 8chan ليكون بديلا لموقع المرسلة الأشهر 4 شان الذى ينشر فيه المستخدمون موادهم بشكل مجهول، ويقول الموقع فى رسالته الترحيبية “أهلا فى 8chan، المدى الأكثر ظلاما للإنترنت”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق