src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

أسعار الدواجن تتراجع 12 جنيها بسبب عيد الأضحى.. والطلب يتراجع أكثر من 50 %.. سعر الكيلو فى المزرعة ينخفض إلى 20 جنيها للكيلو.. وتوقعات باستمرار التراجع حتى نهاية أغسطس.. والإحصاء: انخفاضها يؤثر على التضخم

69

تأثرت أسعار الدواجن بموسم عيد الاضحى وذلك ما دفع أسعارها للانخفاض عن شهر يونيو الماضى بمقدار 12 جنيه للكيلو حيث وصل سعر الكيلو من المزرعة خلال شهر يونيو الماضى ل 32 جنيها في حين انخفض السعر فى شهر يوليو 5 جنيهات ليباع الكيلو ب27 جنيه ، فيما وصل السعر فى شهر أغسطس ل20 جنيه .  

وفى نفس السياق رصد الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء معدل انخفاض اسعار الدواجن وتأثيره على انخفاض معدلات التضخم خلال شهر يوليو حيث أكد فى الإحصاء الأخير أن الدواجن كانت سببا فى انخفاض التضخم بنسبة (-2.3%) ،وهو معدل قد يزيد معدلاته فى الشهر المقبل بنسبة أكبر عن شهر يوليو بسبب تراجع الطلب وسعر الدواجن عن الشهر الماضى بحوالى 7 جنيهات للكيلو وذلك بحسب الأسعار المقررة من شعبة الثروة الداجنة . 

 

وأكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة أن أسعار الدواجن فى المزارع المصرية تتراوح بين 19 -20 جنيها للكيلو ، مشيرا إلى أن تراجع الاسعار يأتى بسبب موسم الأضاحى وانخفاض الطلب بنسبة تزيد عن 50% عن شهر رمضان الماضى ، كما أن الاسعار ستبقى متراجعة حتى نهاية اغسطس . 

التعليقات مغلقة.