src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

النواب فى المدارس.. جولات ميدانية بالمحافظات لمتابعة سير العملية التعليمية

49

يستعد نواب البرلمان، لتنظيم مجموعة من الجولات الميدانية للمدارس مع أول يوم دراسى والذى ينطلق اليوم الأربعاء بمختلف محافظات الجمهورية، لمتابعة انتظام العملية التعليمية فى بداية العام الدراسى.

 

 

 

وتعمل لجنة التعليم برئاسة النائب سامى هاشم، على تنظيم عدد من الزيارات المنظمة لمجموعة من المدارس بالمحافظات لتقييم مستوى أعمال الصيانة وكثافات الفصول.

 

 

 

وقالت النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب بلجنة التعليم والبحث العلمى، إن الأسبوع الأول من المدارس سيشهد زيارات فردية للنواب كلا فى دائرته، على أن يتم الاتفاق على تنظيم أول زيارة للجنة بمجملها للمدارس بمحافظة الإسكندرية.

 

 

 

وأوضحت نصر، أن هذه الزيارات ستستهدف تقييم أعمال الصيانة ووصول الكتب المدرسية ومدى تطبيق النظام التعليمى الجديد، والاستعدادت للمرحلة الثانوية ووجود عجز من عدمه فى عدد المعلمين وكثافة الفصول.

 

 

 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن اللجنة ستوصى أعضائها بتدوين أى توصيات خلال زياراتهم بدوائرهم لتكون محل مناقشة مع وزير التربية والتعليم فور لقاؤه فى وقت قريب.

 

 

 

ومن جانبه قال النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن مركز ملاوى بمحافظة المنيا، إنه يجهز لسلسة من الجولات الميدانية فى عدد من المدارس من مختلف المراحل التعليمية لمتابعة انتظام العملية التعليمية فى بداية العام الدراسى الجديد.

 

 

 

وقال عضو مجلس النواب عن مركز ملاوى بمحافظة المنيا، إنه يستغل فترة الإجازة البرلمانية فى المرور بعدد من المدارس والتواصل مع مسئولى المديرية التعليمية بالمحافظة من أجل متابعة كافة الاستعدادات التى تتم فى المدارس وتذليل أى عقبات بشأنها.

 

 

 

ولفت النائب رياض عبد الستار، إلى أن الجولات الهدف منها الوقوف على كافة الإجراءات المتبعة داخل المدارس لمرور العام الدراسى بسلام واستيعاب الفصول للطلاب بينما يتوافق مع المنظومة التعليمية الجديدة.

 

 

 

وفى سياق متصل قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق وأوسيم، إنه يجهز مجموعة زيارات للمدارس فى الوراق خلال أول أيام الدراسة والتواصل مع عدد من مديرى المدارس لمناقشة أى احتياجات تحتاجها المدارس من أجل ضمان نجاح المنظومة التعليمية واستقبال الطلاب فى العام الجراسى الجديد.

 

 

 

ولفت عضو مجلس النواب عن دائرة الوراق وأوسيم، إلى أن العام الدراسى الماضى شهد نجاح كبير ونأمل تكراره فى العام الدراسى الجديد، بجانب نجاح منظومة التابلت، مشيرا إلى أنة خلال الجولات سيستطلع رأى أولياء الأمور ويبحث معهم حل أى مشكلات قد يشهدها بداية العام الدراسى، موضحا أن من دور النواب الاطمئنان على سير العملية التعليمية فى دوائرهم الانتخابية وتذليل أى عقبات.

التعليقات مغلقة.