سياحة و سفرفن وثقافة

بلجيكا تساهم بـ16 مليون جنيه لاستكمال ترميم قصر البارون

قالت وزارة الآثار إن قصر البارون يشهد حاليا أول عملية ترميم شاملة له، ومن المقرر الانتهاء منه فى نوفمبر المقبل، بتكلفة تصل حتى الآن 104 ملايين جنيه، ساهمت بلجيكا بـ15 فى المائة من هذا التمويل (16 مليون جنيه) وفقا لبرنامج مبادلة الديون بين البلدين. 

 

ولفتت الوزارة إلى أنه بالتعاون مع السفارة البلجيكية بالقاهرة، وجمعيات المجتمع المدنى بمصر، ستتم إقامة معرض عن تاريخ حى مصر الجديدة وهليوبوليس عبر العصور. 

 

وأضافت الوزارة أن المعرض يضم مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية والرسومات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حى مصر الجديدة “هيليوبوليس والمطرية”، عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة الصور والخرائط والوثائق والأفلام تحكى تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة فى تلك الفترة الزمنية المميزة. 

 

وأكدت أنه تمت الاستعانة بالرسومات الأصلية للقصر والمنفذه من قبل المهندس ألكسندر مارسيل، وذلك لإنشاء اسوار بنفس تصميم الأسوار الأثرية القديمة، وهو عبارة عن قاعدة طولية خرسانية أسفل منسوب سطح الأرض، تعلوها أعمدة بانوهات حديدية بطول الواجهات مع وجود أعمدة حجرية بقطاع صغير موزعة على مسافات لتثبيت البانوهات الحديدية للأسوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق