src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

طلاب مرسى علم يشكون نقص السيارات للوصول لمدارسهم

57

مسافات كبيرة، يقطعها تلاميذ المدارس بمدينة مرسى علم، وخاصة مدرسة مرسى علم الابتدائية للتعليم الأساسى، حيث يقطعون مسافات تتعدى 2 كيلو متر، يومياً ذهاباً وإياباً، لطلب العلم لعدم وجود وسيلة مواصلات لهم، والكثير منهم من يختصر تلك المسافات بالسير فى الضروب الجبلية. 

ترجع عفاف أحمدانى، أحدى اولياء الأمور بمدينة مرسى علم، الأزمة إلى اختفاء سيارات السيرفيس المخصصة للعمل داخل المدينة، وهو ما تسبب فى عناء التلاميذ، وجعلهم يقطعون مسافات للوصول لمدارسهم، وكذلك أهالى المدينة، مشيرة إلى سيارات السرفيس قد تكون نادرة فى المدينة بالكامل.

وأضافت أحمداني أن سيارات السرفيس المخصصة للعمل بالمدينة، تقوم بالعمل في المناطق السياحية، لنقل السياح وكذلك عمال الفنادق المختلفة التي تبعد عن المدينة للحصول علي مكاسب مالية أكثر، حيث إن هناك سيارات تقف أمام الفنادق وتترك شوارع المدينة، المخصصة للعمل بها.

وتابعت : أن جميع أهالى المدينة يقطعون مسافات ايضاً كبيرة للوصول لعملهم والسيدات للأسواق، أو لقضاء مصالحهم، مؤكدة على أن سيارات التاكسى المتواجدة بالمدينة تستغل عدم وجود سيارات السرفيس وتقوم برفع الأجرة على الأهالى، حيث يصل أقل مشوار بالتاكسى بالمدينة 50 جنيها. 

وأوضحت أحمدانى، أن الأهالى يعانون في كثيرا في الذهاب للسوق وكذلك القاطنين بمنطقة السوق التجارى، ويسيرون على الأقدام للوصول للمناطق القريبة من البحر، فضلاً عن الأماكن الأخرى.

وكشفت أحمدانى أن هناك خطر حقيقى يحدث للتلاميذ خلال خروجهم من المدارس، حيث أن حدثت واقعة محاولة اختطاف طفلة من أمام المدارس من جانب سيدة، كانت تشرع في سرقة حلقها الذهبى من اذنها لولا تدخل أحد اقاربها وأنقاذها.

فيما قال علي حلموس، أحد مواطني مدينة مرسى علم، إن تلاميذ مدينة مرسي علم وخاصة طلاب مدارس التعليم الأساسى يسيرون بمناطق صحراوية لتقصير المسافات الكبيرة للمدارس ورغم ذلك تصل المسافات لأكثر من 3 كيلو مترات.

وطالب حلموس، من مسئولى مجلس المدينة بتوفير أتوبيس مدارس لنقل الطلاب من مناطق اقامتهم لمدارسهم، وخاصة تلاميذ المراحل الابتدائية والإعدادية، حيث أن مدرسة مرسى علم الابتدائية للتعليم الأساسى أكثر المدارس بعدا عن المناطق السكانية.

وتابع: أن تلاميذ حي التوطين، يسيرون لمسافة لا تقل عن 2 كيلو ونصف حتي يصلون لمدرسة مرسي علم الابتدائية للتعليم الاساسي، وكذلك القاطنين بمنطقة المارينا بحري يقطعون قرابة 2 كيلو للوصول لنفس المدرسة، وكذلك منطقه العمارات.

وطالب أهالي مدينة مرسي علم، مسئولي المحافظة بتوفير سيارات سيرفيس بالعمل علي خطوط المدارس وكذلك المناطق الحيوية أسوة، بمدينة الغردقة، حيث تم توفير 5 سيارات سرفيس بها لتبدأ بالعمل من ميدان الدهار حتي ميدان أكا بالغردقة لنقل الطلاب والموظفين في وقت الذروة، بدأ من الساعة السابعة صباحا وحتى التاسعة صباحا، ومن الساعة الواحدة ظهرا حتى الثالثة عصرا وذلك تخفيفا على المواطنين وطلاب المدارس أثناء الذروة.

من جانبها قالت الدكتوره يسرا عطية، نائب محافظ البحر الأحمر، أن سيتم التواصل مع الوحدة المحلية لمدينة مرسى علم لحل المشكلة فى أسرع وقت ممكن، أوضحت نائب محافظ البحر الأحمر أنه تم اخطار مجلس المدينة بتأجير أتوبيس لنقل تلاميذ المدارس البعيدة عن المناطق السكنية على أن تتكفل المحافظة بدفع مقابل الإيجار مؤكدة على أن سيتم حل المشكلة فى أقرب وقت ممكن بالنسبة للتلاميذ والأهالى. 

التعليقات مغلقة.