شئون عربية وعالمية

قاضى تايلاندى يطلق النار على نفسه داخل المحكمة.. والسبب غريب

ذكرت صحيفة “بانكوك بوست” التايلاندية، اليوم السبت، أن قاضيا بارزا أطلق النار على نفسه داخل قاعة المحكمة بعد الإدلاء بحكمه فى قضية، أمس الجمعة، يُزعم أنها تتعلق بالأمن القومي.

وأشارت الصحيفة إلى أن كاناكورن بيناتشانا، القاضى البارز فى محكمة (يالا) الإقليمية، أخرج مسدسا وأطلق النار على نفسه بعد انتهاء جلسة استماع مساء الجمعة، وتم نقله سريعا إلى المستشفى حيث أجريت له عملية جراحية ليست بالخطيرة.

وأضافت الصحيفة أن المتحدث باسم مكتب الهيئة القضائية سوريان هونجفيلاى قال إنه “من الواضح أن كاناكورن تصرف تحت ضغوط المشاكل الشخصية”، مشيرا إلى أن مكتب الهيئة القضائية سيطلق تحقيقا فى الواقعة للوقوف على الحقيقة.

ونوهت الصحيفة بأن وثيقة تتألف من 25 صفحة انتشرت سريعا، ليل الجمعة، على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، يُقال أنها صدرت عن كاناكورن قبل يوم من إطلاق النار على نفسه.

وأضافت الصحيفة أن الوثيقة تدعى أن جلسة الاستماع التى شهدت الواقعة كانت تتعلق بالأمن القومى للبلاد ومتعلقة بقضايا تعاون سرى ومؤامرة وجرائم تخص قانون حيازة السلاح.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوثيقة وصفت حدوث اختلافات بين القضاة البارزين حول الحكم الذى ينبغى صدوره فى القضية، والذى قيل أن القاضى كاناكورن قرر تبرئة الخمسة متهمين.

ولفتت الصحيفة إلى أن محكمة العدل التايلاندية لم تعلق بالنفى أو التصديق على مدى صحة ومصداقية الوثيقة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق