أهم الأخبار

الداخلية تضبط 4 تجار آثار بحوزتهم 193 قطعة واكتشاف مقبرة بالجيزة

نجحت أجهزة الأمن في ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى التنقيب عن الآثار، وبحوزتهم “193” تمثالا، وكذا تابوت حجرى وتحديد موقع مقبرة أثرية بالجيزة والتحفظ عليها فى إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة المنظمة بشتى صورها وأشكالها، وبخاصةً الجرائم المرتبطة بالحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومى.

توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد اضطلاع تشكيل عصابى يضم (22) عنصر من العناصر الإجرامية – بالقيام بأعمال حفائر للتنقيب عن الآثار بطريقة غير شرعية بالقرب من المنطقة الأثرية بالجيزة وتمكنهم فى هذا الإطار من اكتشاف مقبرة أثرية ترجع لعصر الأسرة الرابعة الفرعونية وقيامهم باستخراج بعض محتوياتها لاستخدامها فى عملية الترويج لبيعها.تم فى إطار التعامل مع تلك المعلومات تحديد عناصر التشكيل الإجرامى حيث تمكنت قطاعات الوزارة المعنية من ضبط (4) عناصر منهم .

عثر بحوزة المتهمين المضبوطين على القطع الأثرية التى تمكنوا من إستخراجها من المقبرة، وتبين أنها عبارة عن (193) تمثال، بالإضافة إلى تابوت حجرى كبير الحجم.

وفى ذات الإطار تم تحديد موقع المقبرة والتحفظ عليها، وتم إخطار النيابة العامة ووزارة الآثار لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق