مدارس وجامعات

فاروق الباز وعبد المنعم سعيد في جامعة القاهرة عالم الفضاء المصري يقدم تجربته لطلاب الجامعة وسعيد يطرح محركات المستقبل

د. الخشت: لقاءات الموسم الثقافي تأكيد لتواصل الأجيال مع النماذج المصرية الناجحة

 

متابعة _ ياسر عبد المحسن

تستضيف جامعة القاهرة، ضمن الموسم الثقافي والفني للعام الدراسي 2019 / 2020 الدكتور فاروق الباز عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا، في حوار مفتوح مع الطلاب والأساتذة والعاملين تحت عنوان “تجربتي” يوم الإثنين 21 أكتوبر الجاري الساعة الواحدة ظهرًا بقاعة الاحتفالات الكبرى.

كما تنظم الجامعة، ندوة للدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، بعنوان “المحركات العشرة للمستقبل المصري” يوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري الساعة 12 ظهرًا بقاعة الاحتفالات الكبرى.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أن هذه اللقاءات تأتي في إطار الموسم الثقافي والفني للجامعة، مؤكدًا على ضرورة التواصل بين الأجيال مما يساعد في تعريف الطلاب بالتجارب الناجحة للشخصيات المؤثرة في مختلف المجالات للاقتداء بهم، وتغيير طرق تفكير الطلاب بالنقاش المفتوح والمباشر مع شخصيات ذات تجارب مؤثرة وملهمة للشباب.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أن الموسم الثقافي والفني للجامعة سيشهد حضور شخصيات ثقافية وسياسية وإعلامية وفنية مرموقة لفتح الباب أمام الطلاب للتعلم من تجارب الآخرين مؤكدًا أن هذه الندوات لها دور كبير في اطلاع الطلاب على أفكار جديدة مما يساعدهم في تغيير طرق تفكيرهم للأفضل.

اظهر المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق