src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

تحت شعار “أنا وأخويا علي الغريب “

111

تحقيق ــ ياسر عبد المحسن 

يشهد موقف سيارات بني سويف اختناقا يوميا وتتعطل حركة السير تماما ويصيبها الشلل بسبب العشوائيات التي يتجاهلها مجلس مدينة بني سويف ،والأغرب من ذلك أن هذه المشكلة تتكرر يوميا، ولكن لا احد ينظر إلي وجود حل لها…!!!، ويتعطل الكثيرون بالساعات في مسافة لا تتعدي 500 متر، مع العلم بان هذا الموقف يخدم بني سويف بأكملها ،فهو المتنفس الحقيقي لها ،نظرا لاحتوائه كل خطوط السير المتجه من المحافظة إلي مراكزها “ببا والفشن وسمسطا واهناسيا ” والي المدن الأخرى وأهمها العاصمة والجيزة والمنيا والفيوم و6 أكتوبر ومدينة العاشر من رمضان… الخ.

الطريق مغلق تماما

في البداية يقول أحمد حسن معلم بأحدي مدارس ببا أنني اذهب إلي عملي كل يوم مبكرا نظرا للاهتمام بالعمل المدرسي وأتعطل بأكثر من ساعة، نظرا لان المخرج الخاص بالموقف يكاد يكون مغلق تماما والسيارات تكون عاجزة عن الحركة تماما .

القانون غائب

ويضيف حسن عيد أن الشارع أو الطريق الذي تخرج وتدخل منه السيارات مليء بالباعة الجائلين،والسيارات تسيرها كلها عكس خط السير المحدد وتحت أعين رجال المرور والتنظيم ولا ندري لماذا يكون القانون غائبا ايضا.؟؟؟ والذين انتقلوا من شارع محي الدين  أمام المساكن إلي هذا الشارع عن طريق قرار المحافظ السابق بإخلاء الشارع ولكنه علي غير علم بما يفعلون .

“أنا وأخويا علي الغريب

وتقول عبير حسين أن الباعة يفترشون أكثر من نصف الشارع علي الجانبين  ويتركون النصف الأخر للسيارات مما يعوق حركة السير تماما، وخاصة في فترة الصباح التي يفترش فيها الباعة الطريق  مع وجود حاويات لهم ،ويضعون فيها ماشيتهم ودوابهم ، ولكن المسئولين لا يوجد لديهم اهتمام لان الشارع ليس في خريطتهم و بعيدا عين أعين الزائرين للمحافظة من الشخصيات البارزة والوزراء لعدم استخدامهم هذا الموقف وشوارعه ، والجديد والمعلوم لدي الكثيرين أن مسئول التنظيم والذي يترك الفوضى ــ علي حد علمي ــ يعد شقيق  من يدير المواقف ببني سويف فلا تنازع ولا تمرير للشكوى “وأنا واخويا علي الغريب”.

ويقول محمد محسن أن السيارات كثيرة جدا وأصبح الموقف صغير حينما يكون الركاب قليلون مما يجعل السيارات تتراكم وتسد الشارع أيضا ، ونطالب المستشار المحافظ بان يجد حل لهذا الشارع كما أوجد حلول لعدة مناطق كانت مثل هذا المكان لان الموظفين يتأخرون عن عملهم يوميا حيث أني اذهب يوميا إلي مركز الفشن أخر مراكز المحافظة وأعاني كثيراً لان مديري لا يراعي ظروفي في التأخير التي سببها هذا الشارع وازدحامه .

السر فيس يخالف بإصرار خطوط السير

ويذكر احد العاملين بالمواقف أن السيارات تتكدس في فترة ما قبل الظهيرة بساعتين نظرا لازدحام الشارع بالباعة الذين يتركون جانبي الشارع ويفترشون منتصفه ولا يوجد تنظيم لهذا الأمر ،غير أن سيارات السرفيس تخالف بإصرار خطوط سيرها وتقف في أماكن لا يحسن فيها الوقوف وتعطل الجميع ،لدخولهم أعماق الموقف والدوران العشوائي بجانب أيضا التاكسي.

ويطالب الكثير من المواطنين رئيس مدينة بني سويف والمحافظ للتدخل السريع لإيجاد حل لهذة الأزمة المتوطدة،ولا يوجد من ينظر إليها، ونـأمل لإيجاد الحلول لكل ما يهم المحافظة من أمور.

التعليقات مغلقة.