src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

ترامب يعلن ما يزعمه صفقة القرن للفلسطينيين بعد انتظار

53
صرح بعد انتظار وتكهنات كثيرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من البيت الأبيض تفاصيل خطة السلام المزعومة  بين إسرائيل والفلسطينيين المعروفة بـ”صفقة القرن” بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء في البيت الأبيض إننا نخطو خطوة كبيرة باتجاه السلام وأن الشعب الفلسطيني يستحق فرصة لتحسين مستقبله. وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في واشنطن أن صياغة سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين مهمة صعبة ومعقدة، وأن خطته  للسلام مختلفة تماما عن الخطط السابقة ورؤيتي توفر فرصة للطرفين ضمن حل الدولتين، وسنعمل على تحقيق اتصال جغرافي بين أراضي الدولة الفلسطينية.

وقال ترامب _ كما يزعم _ إن “رؤيتي تقدم فرصة رابحة للجانبين، حل واقعي بدولتين يعالج المخاطر التي تشكلها الدولة الفلسطينية على أمن إسرائيل”. وأضاف أن الدولة الفلسطينية المستقبلية” لن تقوم إلا وفقا “لشروط” عدة بما في ذلك “رفض صريح للإرهاب”، ويمكن أن تكون هناك “عاصمة فلسطينية في القدس الشرقية”، وأن الولايات المتحدة ستقيم فى نهاية المطاف سفارة لها هناك.

واقترح تجميد البناء الإسرائيلي لأربع سنوات في المنطقة المقترحة للدولة الفلسطينية.
وتابع ترامب إن إسرائيل تخطو خطوة كبيرة نحو السلام، وأن “القدس ستظل عاصمة غير مقسمة لإسرائيل”. وتابع أن واشنطن “مستعدة للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على أراض محتلة” لم يحددها.

ولم يوضح ترمب بالتفصيل الحدود التي يتصورها لعاصمة إسرائيل “غير المقسمة”، في وقت تحدث فيه عن عاصمة لدولة فلسطينية في القدس الشرقية.

وقال ترامب “اليوم اتخذت إسرائيل خطوة عملاقة نحو السلام… بالأمس أبلغني رئيس الوزراء نتنياهو بأنه مستعد لتبني الرؤية كأساس للتفاوض المباشر، وبوسعي القول إن (زعيم المعارضة الإسرائيلي بيني غانتس) قبلها أيضا”.

التعليقات مغلقة.