src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

تاسوني مكاريا : بدء الدراسة بمدارس ” سان جورج الدولية ” ببني سويف مع تطبيق القواعد الاحترازية لمجابهة كورونا .. وتجهيز مبني ثانوي وإداري

157

بني سويف  – محمود العمدة

أكدت تاسوني مكاريا أقلاديوس، مدير مدارس سان جورج الدولية ببني سويف بإن العمل يسير بالمدرسة بنجاح منذ اليوم الدراسي الأول حيث تم خطة متكاملة تتضمن تطبيق القواعد الاحترازية لمجابهة كورونا المستجد، وكذلك تقديم خدمة تعليمية متميزة حيث تم عقد اجتماع لأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة لشرح خطة العمل وكافة تعليمات وتوجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومديرية التربية والتعليم، وأيضا الحفاظ علي صحة الأطفال .

وتنفذ خطة العمل منذ استقلال الطفل باص المدرسة بتخصيص مقعد لكل طفل ومع دخولهم باب المدرسة يتم خصوعهم لكاشف حراري لقياس درجة الحرارة، وأثناء جلوسهم بالفصل يتم شرح القواعد الذهبية العشر لقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان للوقاية من الأمراض وهي : غسل اليدين جيدا بالماء والصابون، التهوية الجيدة، عدم لمس أغراض الآخرين وعدم لمس حرف السلم، استخدام الأغراض الشخصية، ترك مسافة آمنة بين الآخرين، لا مصافحة لا معانقة لا تقبيل، الانتظار خارج المكاتب أو الحمامات في مسافات آمنة أفضل من الانتظار داخل تلك الأماكن، عدم الاقتراب من أماكن بها تزاحم، تناول الأطعمة المفيدة والنوم فترات كافية والحرص على ممارسة التمرينات الرياضية الخفيفة بالمنزل .

كما تم التأكيد علي العاملات علي النظافة أول بأول سواء دورات المياه أو الفصول أو الفناء المدرسي أو الطرقات، وتتواجد زائرة صحية طول اليوم الدراسي مع تخصيص غرفتين للعزل مجهزين ..

وعلي الجانب الآخر أشارت ” تاسوني مكاريا ” بإنه يجري حاليا الانتهاء من تجهيزات مبني جديد مقرر تشغيله ” للمرحلة الثانوية ومقر إداري ” ويضم حجرات أنشطة ومعامل .. وغيرها .

واختتمت ” تاسوني مكاريا ” حوارها بإن نجاح العمل في المدرسة لا يأت من فراغ وإنما نتاج جهد وتعاون الجميع سواء مجلس آباء أو إدارة مدرسية أو هيئة تدريس أو عاملين، ووجهت رسالة شكر لكلا من الأستاذة سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، والأستاذ فاضل محمد مدير إدارة التعليم الخاص بالمديرية ومجلس الآباء والأبناء والمعلمين بالمدرسة وكافة قيادات المديرية علي جهودهم وتعاونهم مع إدارة المدرسة .

التعليقات مغلقة.