src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

تنظيم مؤتمر لتعديل قانون الاجراءات الجنائية 2يناير المقبل

58

كتبت ـــ عبير كمال

أكد وزير الشئون القانونية ومجلس النواب ،المستشار مجدي العجاني
أنه تم الاتفاق مع وزير العدل علي إطلاق أعمال المؤتمر تعديل قانون الإجراءات الجنائية ،2 يناير المقبل وسوف يعقد مؤتمر في نهاية الشهر نفسه.
وقال العجاني في مؤتمر صحفي ليوم الاثنين ،انه تم تعين المستشار محمد عيد محجوب ،أمنيا عاما للمؤتمر ،والمستشار محمد حلمي أمين عام مساعد ومتحدث باسم المؤتمر.
وأضاف مجدي العجاني أنه سوف يتم صياغة ما توصل الية المؤتمر في شكل مشروع قانون يتم تقديمة للبرلمان.
وسوف تنتهي ورش العمل في خلال أسبوعين ،وسيعرض مقترحاتها علي لجنه أكثر تخصصا ،ويتم عقد مؤتمرا أخر في أواخر يناير المقبل ،لاستعراض مقترحات المؤتمر االأول.
وأكد العجاني ان عدد من الدراسات تم وضعها تحت نظر البرلمان ،بالنسبة للشهود ودور المحكمة النقض بأن تتصدي للموضوع بدلا من إعادة الدعوي.
وسوف تعقد ورش العمل في وزارة العدل وسيحضرها قضاة النقض ،وممثلين من جهات انقاذ القانون ،واالأمن القومي والوطني ،والجهات الرقابية ،للاستماع لارائهم وسيشارك رؤساء أقسام الحقوق في الجامعات المصرية وممثلين النقابه المحامين ونادي القضاء والجمعيات االأهلية ذات الصلة ،كما انه سوف يتم دعوةبعض من الجهات االأجنبية من سفراء كل ذلك من خلال الجلسة الافتتاحية.

التعليقات مغلقة.