src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

كورونا والفكاهة دائماً مع المصريين

60

تقديم _ أمينه هاني

وسط الألاف الذى يموتون يوميا بسبب فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم ووسط الأرواح الذين فارقونا وتركوا لنا ذكريات لا تنسى بسب هذه الجائحة التى أبادت بالملايين منذ أن أتت علينا من وقت قصير جدا ووسط الصراخ والبكاء الذى لا ينتهى والجنازة التى تلو جنازة .ولكن المثير للعجب أن هذه الأجواء لم تخلو من الحس الفكاهى لدى المصريين الذين جعلوا كورونا مجال للضحك والفكاهة ومؤخرا أصبح حديث السوشيال الميديا عن مواقف كورونا الكوميديا على حد قولهم . ومن أكثر المواقف والمشاهد التى قرأتها وسمعتها فى ذلك الشأن هو أن أصبح أى شخص يفقد حاسة الشم أو تظهر عليه أى أعراض والتى قد تكون أعراض إنفلونزا عادية نجد البعض الأخر يقنعه بأن لديه كورونا !!!.بل ويبتعد عنه خوفا من أن يقوم الشخص الأخر بنقل العدوى له. والمواقف التى يتعرض لها المواطنون فى المواصلات يوميا . فقد كتب أحدهم على حساب الفيس الخاص به “كنت ف المواصلات فى طريقى إلى العمل وعندما كنت جالس فى الأتوبيس ففجأة إذا بريحة سيئة يتذمر منها الكل وفجأة تكلم راكب من الركاب وقال ياجماعه إحمدوا ربنا إنكم لسه شامين فأخذ الجميع ينظرون إلى بعضهم البعض بشده واستغراب وفجأة قرر السواق أن ينزل جميع الركاب ومن يوميها وانا بستعمل وسيلتى المفضله السير على الأقدام للذهاب إلى العمل. وزوجة تفحص تليفون زوجها رأت إسم كورونا فطلبت الرقم لتعرف من هى السيدة كورونا فرن التليفون عندها !!!.”ورسالة إلى الأم إن العالم على وشك الإنتهاء قومى شربى أولادك من تلك الكاسات المخبية فى النيش!!!”
نكت 2020
فضلا عن النكت الطريفة التى أطلقوها على سنه 2020 وكم هى كانت سنه سيئه بكل أحداثها على حد قولهم حيث تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لكمامة قالوا “إنها العلم الرسمى لسنة 2020 “. ونكتة أخرى المفروض يجمعوا الأحداث كلها بتاع 2020ويسموها ألف نيلة ونيلة!!!
جلوس الرجال بالبيت
لم يسلم جلوس الرجال فى المنزل من النكات بل كان له دور أيضا فى الطرائف والنكات حيث قال أحد الأبناء ” أتمنى أن تمر أزمة كورونا على خير ، والدى غضب منى لدرجاتى فى الثانوية مع أنى متخرج من الجامعه قبل 3سنوات!!!ورجل اخر ينادى من الحجر الصحى “أيتها النساء نحن الرجال وجودنا بالبيت للعزل الصحى وليس لتصفية الحسابات !!! ونكتة أخرى يقول أحدهم ” سمعت الأولاد يتكلمون مع بعضهم البعض هل سيسكن والدنا معنا دائما !!!!
كورونا والكمامة
وكان موضوع إرتداء الكمامة مصدر مغزى للنكات والفكاهة حيث تداول البعض صورة حول ” بعد إنتهاء جائحة كورونا لا بد من إرتداء الكمامة من الخلف بهذا الشكل وذلك لإعادة الأذنين إلى وضعها الطبيعى !!

وأغرب مايستهوينى الوقوف عنده هو السخرية من تصريحات رئيس الوزراء والوزراء بشأن القرا

التعليقات مغلقة.