src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الثلاثاء.. الخارجية الروسية تجري مفاوضات السداسية وإيران

71

متابعة _ محمود عبدالحليم:1383921_290762627801716_626904953562988517_n
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن جولة المفاوضات النووية بين السداسية وإيران على مستوى المدراء السياسيين ستجري في العاصمة العُمانية مسقط في 11 نوفمبر.
وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش , اليوم الجمعة 7 نوفمبر، إن منسقة “السداسية” كاثرين آشتون ستعقد الجمعة في فيينا اجتماعا تنسيقيا مع المدراء السياسيين باستثناء الإيرانيين.

وأضاف لوكاشيفيتش أن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي سيمثل روسيا في هذه الاجتماعات.

وكان سيرغي ريابكوف قد أعلن الخميس 6 نوفمبر، أن روسيا ستساعد على حل المشكلات العالقة خلال المرحلة الختامية من المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري , يوم امس الخميس , بأن بلاده تعول على التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الملف النووي الإيراني قبل 24 نوفمبر الحالي، في إطار مفاوضات السداسية الدولية وإيران، ولا تنظر في إمكانية تمديدها.

وقال كيري، خلال مؤتمر صحفي عقده في باريس، بحسب وكالة “نوفوستي” الروسية: “فيما يتعلق بالمفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني نحن نعول على 24 نوفمبر، ولا نناقش الذهاب بعد هذا التاريخ للمفاوضات، فهو تاريخ حاسم بالنسبة لنا”

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: “إننا نعتقد أن هناك ضرورة للتوصل إلى اتفاق نهائي لأسباب عدة، ونحن غير مستعدين للحديث عن التمديد في المرحلة الراهنة”.

وكانت مجموعة السداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) قد توصلت لتوافق مع إيران، في نوفمبر الماضي في جنيف، يقضي بالتوصل لاتفاق يضمن التزام إيران بالطابع السلمي البحت لبرنامجها النووي، مقابل رفع العقوبات الدولية ضد الجمهورية الإسلامية، لكن الموعد النهائي لتوقيع الاتفاق تأجل أربعة أشهر حتى نوفمبر عام 2014 .

التعليقات مغلقة.