src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الابراج المخالفة تهدد أهالي مدينة ومركز مغاغه بالمنيا ووجود برج مائل يثير الزعر

74

كتب : معتصم ممدوح

اصيب اهالي مركز ومدينة مغاغة بالمنيا بالفزع والرعب بسبب ميل ببرج سكني، بمنطقة منشية المصري   مما دفع بسكان البرج من اخلاءه والذهاب للوحدة المحلية بمغاغة، لاتخاذ الاجراءات العاجلة لإزالة البرج، وكان مالك البرج تدخل بإجراء محاولات لإعادة الترميم، من خلال مهندسين معماريين، دون فائدة .

وكشف مسؤول سابق بالوحدة المحلية لمركز مغاغة، عن تقاعس المسؤولين بالتنظيم مما أدى إلى التعدي على حرم الشوارع والميادين وإزالة الأعمدة الكهربائية، مؤكدا إقامة اكثر من 150 برج سكني، على مدار السنوات السابقة بينها أبراج لمسؤولين في مواقع حيوية بالدولة ولاعبين كرة قدم، ومرشحين بمجلس النواب المقبل. وقال إنه تم إقامة 18 برج بشارع السلام، وآخرين بأحياء العبور والمنشبة، وجنوب، وشرق، وشارع الجمهورية وتري مدينة مغاغة مليئة بالابراج التي تظهر كانها في امريكا وكأنها ناطحات سحاب وارتفاعات غير مسبوقة بها وكلها مخالفة  .

وأكد أن مخالفات البناء أهدرت ملايين الجنيهات على الدولة من حيث رسوم الترخيص والتأمينات الاجتماعية، ورسوم الإشغالات.

وقال المهندس محمد جمعة، نائب رئيس مركز مغاغة، إن البرج مكون من 11 دور علوي، وآخر أرضي، وتم إنشائة دون الحصول على ترخيص وتحرر لمالكة عدة محاضر مخالفات لكل دور، مؤكدا صدور قرار إزالة للبرج. مؤكدا عدم قيام أكثر من 85 % من أصحاب الأبراج باجراءات الترخيص، وأنه تم إجراء محاضر مخالفات من حيث القيام بأعمال حفر، وصب خرسانات، وأعمدة، وأسقف، وأيضا للأدوار العلوية باستثناء الحفر.

وأضاف أن صاحب العقار يلجأ للمخالفة لتوفير موارد مالية ومساحات بناء بدلا من سداد الرسوم وترك المنافع، حيث تبلغ قيمة المتر الواحد من المباني 43 ألف جنيه.

كما يطالب اهالي مركز ومدينة مغاغة محافظ الاقليم بالتدخل الفوري لايجاد حل عاجل وانقاذ الاهالي من مثل هذه الكوارث

التعليقات مغلقة.