src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

رجال الدين السلفيون : ظاهرة خلع الحجاب حرام شرعا

72

انتقد الكثير من  رجال الدين السلفييسلفن دعوة الصحفى شريف الشوباشى لخلع الحجاب فى التحرير، وأكدوا أنها دعوة مخالفة للإسلام وحرام شرعاً، ومن يدعو إليها آثم، وقال الشيخ محمد الأباصيرى، الداعية السلفى، إن دعوة الشوباشى، إلى مظاهرة يخلع فيها البنات المسلمات الحجاب، محاولة علمانية لتوصيل رسالة إلى العالم مفادها أن الشعب المصرى فى خلاف مع الإسلام، وليس فصيل الإسلام السياسى، وذلك من قبل ثورة 30 يونيو، ويحاولون الربط دائماً بين الإسلام والإخوان، ما ظهر جلياً فى ربط إسلام بحيرى، بين الإرهاب والإسلام وتصويره أن الإسلام منبع الإرهاب، وهذا عبث لن يؤدى إلى شىء.

وأضاف: «قبل هذه الدعوة شن عدد كبير من العلمانيين وعلى مر التاريخ حملات ضد الحجاب والمظاهر الإسلامية، كان مصيرها مزبلة التاريخ، ومنها دعوة هدى شعراوى، وغيرها ممن لا يعرفهم أحد، واستمر الدين وزاد»، لافتاً إلى أن الدعوة للتظاهر لخلع الحجاب، محاولة لعمل شو إعلامى، لن يكون له أثر.

وأكد «الأباصيرى»، أن هذه الدعوة آثمة لا تجوز شرعاً ولا يجوز لأى فتاة أن تستجيب لها، وخلع الحجاب أمر محرم شرعاً، وهو فريضة ثابتة فى القرآن الكريم ونصوصه واضحة لا تقبل التأويل، متوقعاً ألا تسفر هذه الدعوة عن شىء إلا الخزى لأصحابها ولن يستجيب لها المصريون.

وأضاف الشيخ وليد إسماعيل، الداعية السلفى، رئيس ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل، إن الهجوم على الحجاب والمظاهر الدينية لا مبرر له، والحجاب لا يعوق المرأة فى التفكير أو الرؤية أو السمع. وأضاف: «هل سنجده فى المستقبل يطالب بخلع المرأة لكامل زيها، كما طالبها بخلع الحجاب من باب الحرية؟ وهل إذا دعا أحد الكتاب العلمانيين إلى تظاهرة لخلع ملابس النساء والوقوف عرايا فى ميدان التحرير، هل سيستجيب لها ويأتى بنسائه ليخلعن ملابسهن من باب الحرية؟». وتساءل: «هل من الممكن أن يدعو الشوباشى، الراهبات إلى خلع الزى الكنسى، لا سيما أنه شبيه بالحجاب؟ وكان ملك فرنسا يجعل زوجاته يرتدين الحجاب كاملاً الذى هو شبيه بالحجاب الإسلامى».

وتعجب المهندس ياسر سعد، رئيس اللجنة الدينية بالجبهة الوسطية، من دعوة التظاهرة لخلع الحجاب، وقال: «فى الدول الغربية التى يعتبرها الشوباشى وأمثاله من الكتاب العلمانيين، لا يحرمون الحجاب، وفرنسا التى منعت النقاب، لم تمنع الحجاب، وهى رمز الحرية، ولو سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لوجد أحياء كاملة فى أشهر مدن أمريكا مثل نيويورك وإلينوى ونيوجيرسى وفرجينيا، معظم نسائها يرتدين الحجاب».

التعليقات مغلقة.