src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

935 شابًا يتقدمون للحصول على قروض “مشروعك” بالمنيا لاقامة مشروعات انتاجية وتنموية بمراكز المحافظة

67

المنيا- معتصم ممدوح
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنياعن تقدم 935 شابًا لمقرات مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية “مشروعك” بالمحافظة وذلك للحصول على القروض المتاحة لإقامة مشروعات إنتاجية وتنموية في مختلف المراكز والقرى.
وأكد المحافظ على الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب والحكومة ووزارة التنمية المحلية للمشروع والخطوات الجادة التي تتخذ لمتابعة تنفيذه والحرص على إنجاحه لخدمة الشباب ودفع عجلة التنمية ،موضحا أن هناك تنوع كبير في المشروعات المقدمة من قبل الشباب.
ودعا المحافظ الشباب للمشاركة بجدية في المبادرة للاستفادة من القروض وإقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة تساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري وإيجاد فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة ، من خلال إقامة مشاريع تناسب طبيعة المحافظة مع إمكانمنياية الاستعانة بدراسات الجدوى الاسترشادية التي أعدتها وزارة التنمية المحلية في العديد من المشروعات الصغيرة للتيسير على الشباب.
وكان المحافظ قد اجتمع مع ممثلي البنوك المشاركة في المبادرة ، لبحث الإجراءات والاشتراطات وكافة المعايير المتعلقة بالجوانب المالية للمشاريع ومنها شرائح القروض والفائدة وكيفية السداد .

وأوضح دكتور أحمد أبوغنيمة المشرف العام على المشروع أن الطلبات التي تم استقبالها بمقار المشروع العشر بالمراكز تضم 278 طلبا من مركز ديرمواس و94 طلبا من ملوى و86 طلبا من مركز ابوقراقاص و39 طلبا من مركز العدوة ومركز مغاغة تقدم به 60 شابا للحصول على قروض وكذلك 63 شابا بمركز بنى مزار وفي مركز مطاي تقدم 93 شابا و115 طلبا في مركز سمالوط وكذلك 107 طلبا في المنيا ،ليصل اجمالى الطلبات إلى 935 طلبا للحصول على مشاريع .

وأشار إلى إن المحافظة متواصلة بصفة مستمرة مع غرفة العمليات المركزية المتخصصة بوزارة التنمية المحلية لمتابعة تنفيذ مبادرة “مشروعك”. مشيرًا إلى تقديم تقارير يومية بعدد الراغبين في الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في كل مراكز المحافظة وتبين هذه التقارير أعداد من تقدم في كل قرية ومركز ومدينة وحى للحصول على القروض
وكانت لجنة من قطاع التفتيش والمتابعة والرقابة بوزارة التنمية المحلية قد قامت بزيارة لعدد من مقرات المبادرة في المحافظة ، للتأكد من مدى جاهزية هذه المقرات لاستقبال الشباب ومشروعاتهم.
هذا وتعمل المبادرة بالتنسيق مع البنوك المشاركة في مبادرة “مشروعك”، وهى البنك الأهلي وبنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعي لإتاحة أي تمويل مطلوب لتنفيذ المبادرة ، وتهدف المبادرة إلى القضاء على الفقر وخفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية وتحويل القرى من مستهلكة إلى منتجة وخلق جيل جديد من صغار المستثمرين وشعور المواطن باهتمام الدولة به.

التعليقات مغلقة.