src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

“تقدير التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة”دراسة للمجلس القومي للمرأة

72

القاهرة : مريم يوسف
تلاوي

في إطار برتوكول التعاون الموقع بين المجلس القومي للمرأة والجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء و صندوق الامم المتحدة للسكان”” UNFPA ، شارك المجلس القومي للمرأة فى التدريب الذي نفذه الجهاز للباحثين الميدانيين لتطبيق استمارة الاستبيان الخاصة بدراسة “التكلفة الاقتصادية الناتجة عن ظاهرة العنف ضد المرأة” والتي ستشمل (24) محافظة علي مستوي الجمهورية والتي تبدأ في خلال هذا الاسبوع ..

وتضمنت إستمارة الاستبيان أسئلة موجهه للسيدات لتقدير ما تتحمله المرأة من تكلفة في حاله تعرضها للعنف سواء في المنزل او الاماكن العامة وأماكن العمل وما تتحمله الدولة نظير الخدمات التي تقدمها إزاء تعرض المرأة للعنف ..

حيث تهدف الدراسة إلي قياس مدي انتشار العنف ضد المرأة فى المجتمع المصري إلي جانب قياس جهود الدولة وما تتحمله من تكاليف مباشرة وغير مباشرة للتصدي لتلك الظاهرة ..

وشمل التدريب جانب عملي من خلال القيام بتجربة ميدانية في عدة مناطق بمحافظة القاهرة لتدريب الباحثين علي كيفية التعامل بدقة مع المعوقات التي قد تواجههم أثناء عملهم الميداني .

التعليقات مغلقة.