src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

القومي للمرأة بدمياط ينظم قافلة طبيه للكشف على 1116 سيدة واجراء 115عملية جراحية

67

كتبت : مريم يوسف

في إطار إهتمام المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية والنهوض بوضع المرأة المصرية، نظم المجلس بالتنسيق مع نادي روتاري الزمالك بإعداد قافلة طبية لعلاج وجراحة العيون لسيدات محافظة دمياط ، بالمستشفى المركزي برأس البر لمدة أسبوع….

وقالت كريمة البدري ،مقررة فرع المجلس بالمحافظة ، أن القافلة ضمت أكثر من 15 طبيب من أكفأ المتخصصين في مجال علاج أمراض العيون منها “المياه البيضاء والزرقاء وزرع القرنية والشبكية” وعلي رأسهم الدكتور شريف كراوية أستاذ طب وجراحة العيون بمعهد بحوث أمراض العيون ، لافتة إلي أن القافلة جابت أكثر من 20 قرية بالمحافظة ..

وأضافت “البدري”، أن القافلة الطبية تمكنت من الكشف علي 1116 سيدة مجانا واجراء 115 عملية جراحية ، وتحويل 30 حالة معقدة منها إلى مركز عيون مصر بالقاهرة لإجراء عمليات جراحية بدون مقابل ..

وأوضحت أن المحافظة قامت باستضافة القافلة الطبية ، وأن أنه تم الاعلان عن القافلة للمرأة الدمياطية في القري والمراكز من خلال الرائدات بالمحافظة ، مشيرة إلى أنه يتم تنفيذ هذه القافلة سنويا منذ سبع سنوات .و بدري تلاوييذكر أن القافلة الطبية تبرعت بالاجهزة الطبية الخاصة بهم لمستشفي دمياط.

التعليقات مغلقة.