src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

فى اليوم العالمى لحرية الصحافة: المجلس القومى للمرأة يطرح توصيات لدعم وصول المرأة إلى المناصب القيادية فى المؤسسات الإعلامية وحماية أمن الإعلاميات أثناء عملهنّ

78

كتبت :مريم يوسف نسكو

برعاية المجلس القومى للمرأة ، واللجنة الوطنية لمنظمة اليونسكو فى مصر ،ونقابة الصحفيين ،وإتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى ،ومؤسسة الأهرام …تعقد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إحتفالية تستضيفها القاهرة تحت عنوان “اليوم العالمى لحرية الصحافة ” ..”نحو إزدهار الصحافة …تقارير أخبارية أفضل .. مساواة بين الجنسين …وسلامة وسائل الإعلام في العصر الرقمي “.. وذلك يوم الأحد الموافق 3 مايو 2015 .

وصرحت السفيرة مرفت تلاوى أن المؤتمر معنى ببحث قضايا العلاقة بين النوع الإجتماعى ووسائل الإعلام فى مصر فى ضوء الذكرى ال20 لإعلان ومنهاج عمل بيجين…والتعرف على التحديات التى تواجه المرأة فى مصر لقيادة المؤسسات الإعلامية ،ودعم وصولهنّ إلى مواقع صنع القرار فى تلك المؤسسات ،لافتةً أن المؤتمر يناقش سبل دعم المساواة بين الجنسين – الإعلاميين والإعلاميات – فى الحصول على المعلومات من مصادرها … و كيفية الحفاظ على أمن الإعلاميات خلال أداء مهامهنّ وحمايتهنّ من المخاطر .

تجدر الإشارة إلى أن يوم (3 مايو ) هو تاريخ الإحتفال بالمبادئ الأساسية لحرية الصحافة …وتقييم مستوى حرية الصحافة في جميع أنحاء العالم، والدفاع عن وسائل الإعلام من الهجمات التى تهدد استقلالها علاوة على الإشادة بالصحفيين الذين فقدوا حياتهم أثناء ممارسة مهنتهم .

التعليقات مغلقة.