أخر الأخبار

خلال زيارة وفد من ” جمهورية السنغال ” للمجلس القومى للمرأة

المجلس القومي للمراه
المجلس القومي للمراهطجك

كتبت:مريم يوسف

ضم كل من السيدة ” فاتو سيسى”   ممثلة جمعية   growbox العالمية بجمهورية السنغال ، والسيدة رينيه لوبيدا  من جمهورية بنين ، استهدف اللقاء التعرف على دور المجلس وجهوده في مجال  النهوض المرأة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وسياسياً.

        هذا و قد استعرضت السفيرة سعاد شلبى مدير مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس خلال اللقاء  تشكيل المجلس واختصاصاته ودوره فى الحد من الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي للمرأة المصرية وتمكينها من أداء دورها الاجتماعي وتحسين معدلات مشاركتها في تنمية مجتمعاتها المحلية ، مؤكدة انه تحقيقاً لهذا الهدف نفذ المجلس حزمة من المشروعات الاقتصادية كان أولها مشروع معاونة المرأة المعيلة الذى استفاد منه عدد  10000 سيدة معيلة..كما نفذ المجلس مشروع ” قروض ميسرة للمعيلات بالقرى الأكثر فقراً ” ، واستفاد منه عدد 620 سيدة معيلة..

       كما قام المجلس بتنفيذ مشروع “المرأة للعمل” في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها مع وزارة التجارة والصناعة والاستثمار (مجلس التدريب الصناعي ) بشأن التعاون المشترك بينهما للحد من بطالة المرأة وتمكينها اقتصادياً من خلال تنفيذ البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل لتنمية المهارات الفنية والمهنية والسلوكية لخمسون ألفاً من الإناث الباحثات عن العمل .

       واضافت ان المجلس يختص بإقتراح وابداء الرأي في مشروعات القوانين والقرارات المتعلقة بالمرأة قبل عرضها على السلطة المختصة والتي تلزم النهوض بأوضاع المرأة .. كما قام المجلس بجهود حثيثة لاستخراج الأوراق الرسمية للمرأة بجميع محافظات الجمهورية ، وتم بالفعل إستخراج ما يقرب من 2.800.000 بطاقة رقم قومي لغير القادرات على مستوى محافظات الجمهورية..

    كما اوضحت سعاد شلبى أن المجلس  يشارك  في جميع الإجتماعات والمؤتمرات التى تنظمها المنظمات الدولية  والمتعلقة بوضع المرأة  على المستوى المحلى والاقليمى والدولى وذلك باعتباره الجهة الوطنية المعنية بشئون المرأة  .

      ومن جانبها اشادت السيدة   ” فاتو سيسى ”    بالجهود التى يقوم بها المجلس للنهوض بأوضاع المرأة المصرية ، واكدت على رغبتها فى نقل هذه التجربة الناجحة الى بلادها لتحسين أوضاع المرأة السنغالية ، وأشارت الى امكانية توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس من أجل تعميق الاستفادة وتبادل الخبرات بين البلدين . 

الوسوم
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات