src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

رئيس الوزراء يفتتح محطة توليد كهرباء العين السخنة اليوم

73

القاهرة : مريم يوسف محلب

يفتتح اليوم الأربعاء  المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء محطة توليد كهرباء العين السخنة قدرة 1300 ميجاوات وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، و المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، و المهندس جابر دسوقى       رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر ، و المهندسة صباح مشالى وكيل أول الوزارة ، وعدد من قيادات القطاع .

أوضح الدكتور شاكر أن محطة العين السخنة هى إحدى مشروعات خطة القطاع الخمسية الحالية 2012-2017 للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

هذا وتتكون المحطة من وحدتين بخاريتين قدرة كل منها 650 ميجاوات وتعمل بالغاز الطبيعى كوقود أساسى والمازوت كوقود بديل ، وتعد المحطة الأولى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط التى تعمل بنظام الضغوط فوق الحرجة  ” Ultra Super Critical ” ،  بالإضافة إلى أنها أول محطة كهرباء يتم تصميمها طبقاً للكود الدولى للمبانى.
ويبلغ إجمالي مساحة المشروع حوالى 370000 م2 وتقع على خليج السويس بمنطقة العين السخنة جنوب محافظة السويس ، هذا وتحتوى المحطة على أول محاكى تفصيلى عالى الفنية لتدريب فريق تشغيل المحطة على أقصى ظروف التشغيل وأصعب المناورات وذلك ضماناً لتشغيل المحطة بكفاءة وسلامة عالية.
أشار الوزير إلى أن المشروع يتكون من 19 حزمة لتعظيم المشاركة الوطنية المحلية،  وبلغت التكلفة الإستثمارية للمحطة حوالى 9,6 مليار جنيه مصرى.
وجدير بالذكر أنه قد تم تشغيل الوحدة الأولى من المحطة فى مارس 2015 والوحدة الثانية منها فى ابريل من نفس العام.
شارك فى تمويل المشروع عدد من جهات التمويل الدولية متمثلة فى البنك الدولى، بنك التنمية الأفريقى، الصندوق الكويتى للتنمية الإقتصادية العربية ،الصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والإجتماعى ، وذلك إلى جانب الموارد الذاتية للشركة .
وأكد الوزير على استمرار قطاع الكهرباء فى تنفيذ مشروعاته على قدم وساق للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية .

التعليقات مغلقة.