src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

“حسين صبور” توقعات بارتفاع أسعار العقارات لزيادة قيمة المدخلات

74

 

 

 

حسين صبو

حسين صبور

توقع المهندس حسين صبور رئيس مجلس ادارة شركة الاهلى للتنمية العقارية” أن يشهد القطاع العقارى نشاطاً ومزيد من النمو خلال الفترة القادمة فى ظل الحاجة إلى السكن والذى يصل إلى 500 ألف وحدة سنويا تدعم الطلب و منها نحو 80% للفئات المتوسطة والمنخفضة وهذا يدعم الطلب فى السوق ومع زيادة السكان والحاجة لتغطية الفجوة المتراكمة من سنوات سابقة سيضع القطاع فى المقدمة.

وأشار المهندس حسين صبور” أن القطاع العقارى شهد نشاطاً واضحاً منذ بداية العام الجارى متوقعاً مزيد من النمو خلال الفترة المقبلة، متوقعاً إرتفاع أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة بشكل تصاعدى جراء إرتفاع أسعار جميع المدخلات لاسيما الأراضى ومواد البناء بعد رفع الدعم عن الطاقة وإرتفاع الأجور بعد تطبيق الحد الإدنى .

واوضح أن مصر تحتاج سنويا حوالى 500 ألف وحدة سكنية فى المدن فقط بخلاف القرى والمحافظات، وذلك بسبب عدد الزيجات وعدد الوحدات التى تنهار لسوء الصناعة. ولذلك فمصر بحاجة إلى ان يتم تسويق المشروعات فى المناطق السياحية خاصة وأن اٍسعار الوحدات السكنية فى مصر مازالت رخيصة للغاية مقارنة بدول العالم ، فمصر جاهزة للاستثمار العقارى السياحى ولذلك يجيب على أصحاب بالمشروعات العقارية القيام بتسويق مشروعاتهم للخارج لجذب الأجانب.

وأكد ان الطلب على العقار كبير جدا ، وأكبر من المتاح سواء من جانب الشركات العقارية والحكومة والتعاونيات. فضلا عن إمتلاك الدولة لمجموعة من الأراضى المميزة والتي يجب أن تستغل لجذب رءوس الأموال الأجنبية الهادفة، ويجيب على وزارة الإسكان بحث أزمة التراخيص واعتبار موافقة هيئة المجتمعات العمرانية بشأن السماح بتراخيص الأراضى والمخططات الخاصة بكل مشروع هي موافقة نهائية لا يجرى عليها أي تعديل عقب اعتمادها من مجلس الوزراء.

التعليقات مغلقة.