src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

وزير السياحة يلتقى ممثلى إتحاد شركات السياحة البريطانية ABTA”

63

 

312

كتبت: مريم يوسف

أكد وزير السياحة خالد رامى أهمية السياحة البريطانية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى ، لافتا إلى أن الاحصائيات السياحية فى الربع الاول من العام الجارى سجلت نموا ملحوظا فى حركة السياحة الوافدة من بريطانيا بنسبة زيادة تقدر بحوالى 20% مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بممثلى إتحاد شركات السياحة البريطانية ABTA ، بحضور إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية .

أشار الوزير إلى أن السلطات المصرية بصدد تفعيل التأشيرة الالكترونية خلال الأشهر القادمة بالتزامن مع وقف منح تأشيرات السفر للأفراد عند منافذ الوصول.

وأوضح أنه يجرى الان إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح وسيتم الأخذ برأي القطاع الخاص فى الاعتبار حين تعديل هذه الأدوات التسويقية.

ومن جانبها أشارت ممثلة إتحاد شركات السياحة البريطانية إلى أن مصر بلد صديق ويعد من أهم المقاصد السياحية المستهدفة للسوق البريطانى وأن الموسم السياحى القادم سيشهد مزيدا من التدفق السياحى إلى مصر.

كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية تنظيم المؤتمر السنوى للـ ABTA فى مصر،وتنظيم ورش عمل حول رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات السياحية فى الأقصر وشرم الشيخ والغردقة.

وقد قام الوفد البريطانى بزيارة لمركز تتبع حركة المركبات السياحية بوزارة السياحة والذى يتم من خلاله مراقبة خط سير الحافلات السياحية بكافة المناطق السياحية المختلفة ومراقبة أداء السائقين

وقد أشاد ممثلى الـ ABTA بأداء المركز وأهميته في الحد من تعرض المركبات السياحية لحوادث الطرق .

وقد اطلع الوفد على بعض التقارير الصادرة عن المركز والتي يتضح من خلالها كافة تحركات المركبة منذ بدء خط سيرها واماكن توقفها والسرعات التي تسير عليها وأسلوب قيادة السائق .

رافق الوفد خلال زيارته للمركز كل من أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية ،رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة.

التعليقات مغلقة.