src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الرافعى يكرم 14 معلما شاركوا فى المنتدى العالمى الثانى مايكروسوفت 201

78

unnamed3unnamed2unnamed1unnamed5unnamed4

كتبت: مريم يوسف

شهد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم حفل تكريم 14 معلماً من المعلمين الذين اجتازوا الاختبارات الدولية فى المنتدى العالمى السنوى المعلمين المبدعين بشركة مايكروسوفت العالمية فى سياتل – واشنطن، وذلك بديوان عام الوزارة.

 شاركت شركة مايكروسوفت مصر التكريم، بحضور مارك إيست مدير قطاع التعليم على المستوى الدولى بشركة مايكروسوفت العالمية، وخالد عبد القادر مدير عام شركة مايكروسوفت مصر، و نها لبيب مدير قطاع التعليم بالشركة، ورشا العشرى مدير برنامج شركاء فى التعليم. ومن وزارة التربية والتعليم شارك الأستاذ محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

أكد الوزير على أن المعلمين الفائزين يمثلون إضافة حقيقية للوزارة، مشيراً إلى أن فوز معلمة مصرية بالمركز الأول فى هذا المنتدى، يعد من أفضل نماذج المعلمين المتميزين الذين تدربوا على أحدث الوسائل التكنولوجية، مطالبا بأن نرى الكثير من هذه النماذج الناجحة.

وقال الوزير إن الوزارة تهتم بتدريب المعلمين ودور هؤلاء فى الفترة القادمة القيام بتدريب باقي زملائهم حتى يصل عدد المتدربين إلى 1400 معلم،  لافتا إلى أنه ستكون هناك نهضة فى التعليم من خلال هؤلاء المعلمين وهم الذين سيقودون الدولة، فهم نموذج متميز يعتز به ويستحقون هذا التكريم.

وأضاف الوزير أنه من المهم قياس أثر التدريب فى الميدان، مشيرا إلى أنه سيتم عمل دراسة للاحتياجات التدريبية للمعلمين على مستوى الجمهورية من خلال الموجهين وذلك بقيامهم برصد أوجه القصور وتحديد الاحتياجات الفعلية من التدريب، وعمل خطة زمنية للتدريب بالتنسق مع الأكاديمة المهنية للمعلمين.

ومن جهته قال الأستاذ محسن عبد العزيز للمعلمين المكرمين: أنتم شرف لنا فقد رفعتم أسم مصر عاليا فى أمريكا ودبى، وأنتم قدوة ونحن ننتظر منكم الكثير من خلال مضاعفة عدد المعلمين المتدربين.

وأضاف أن منتدى هذا العام كان مختلفا عن الأعوام السابقة حيث تم تقسيمه لحدثين بلا مسابقات في أي منهما، أحدهما أقيم في دبي ومثل مصر فيه ثمانية معلمين مبدعين، والآخر في الولايات المتحدة ومثل مصر فيه ستة آخرون والذين أبهروا العالم بما قدموه من دروس نموذجية استخدموا فيها التكنولوجيا التي تم تصميمها لتكسب الطلاب مهارات القرن الحادي والعشرين وتراعي نظرية الذكاءات المتعددة لمراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، كما أبهروا الحاضرين بغزارة معلوماتهم وخبراتهم التربوية والتكنولوجية.

وأشار إلى انهم  أقاموا حدثا تنافسيا وحيدا لتشجيع المعلمين فاز بالمركز الأول فيه فريق الأستاذة نيللي حامد معلمة اللغة العربية بمدرسة طلائع المستقبل بالقاهرة.

ومن جانبه قال خالد عبد القادر أن التعليم فى مصر قضية قومية لن تنهض إلا بعقول أبنائها، لذلك قررت شركة مايكروسوفت التعاون مع وزارة التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية ودمجها في مجال التكنولوجيا، وأعرب عن سعادته بما يراه اليوم من إنجاز حققه أبناء هذا الوطن في ظل حلول وتكنولوجيات طوعها المصريون للاستفادة منها لمواجهة التحديات التى تواجههم.

واستمع الوزير إلى شرح الدروس النموذجية التى استخدموا فيها التكنولوجا، وأبدوا حماسهم واستعدادهم لنقل الخبرات التى اكتسبوها وتدريب زملائهم.

وفى نهاية الحفل قام الوزير بتكريم المعلمين المبدعين ومنحهم الجوائز التذكارية تشجيعا لهم.

وجاءت أسماء المعلمين المبدعين في المسابقة كالآتي:

1-   أزهار يوسف أحمد  

2-   عايدة سيد عبد الرحمن

3-   نيللي حامد محمد

4-   بسمة مجاهد عبد السلام

5-   أسماء مصطفى النحراوي

6-   علي محمد خليل

7-   محمد حسن علي

8-   منى محمد إبراهيم

9-   أشرف عبد العزيز سليمان

10-                     محمود محسن محمد

11-                     محمد حسين جميل

12-                     جيهان نبيل أحمد

13-                     عبير حسن علي

14-                     محمد السعيد السيد

 

التعليقات مغلقة.