أخر الأخبار

مكتبة الإسكندرية تستضيف منتدى الحوار الوطنى “تمكين المرأة المصرية.. الإنتقال من التحديات إلى التنفيذ الإستراتيجى ” 13-15 مايو لفيف من الوزراء والشخصيات العامة والوفود الإقليمية والدولية يشاركون فى فعّاليات المنتدى

مرفت التلاوي
مرفت التلاوي
كتبت: مريم يوسف

  يعقد المجلس القومى للمرأة منتدى الحوار الوطنى تحت عنوان  تمكين المرأة المصرية.. الإنتقال من التحديات إلى التنفيذ الإستراتيجى ” بالشراكة مع مكتبة الإسكندرية  ،وهيئة الامم المتحدة للمرأة ،ومؤسسة “نساء من أجل السلام حول العالم”  وتستضيفه مكتبة الإسكندرية خلال الفترة من 13- 15 مايو الجارى  . .. بحضور كل من السادة الوزراء الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضارى والعشوائيات ..والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ، والسفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة ،والدكتور هانى المسيرى محافظ الإسكندرية ، والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية ،والسيدة توليسيل نمخوسي مادونسيلا المدافع العام  بجنوب أفريقيا …وممثلى مؤسسة نساء من أجل السلام حول العالم ،علاوة على لفيف من الوفود الإقليمية والدولية ..والقائمين على وضع السياسات الخاصة بالمرأة ،وممثلى المنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنيةّ بالمرأة ،والإعلاميين .

 

   وصرحت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن المنتدى يستهدف الخروج بإستراتيجية وطنية لدعم وتمكين المرأة المصرية في دوائر صنع  القرار …عن طريق  توفير منبر لجميع الجهات الحكومية وغير حكومية لإتخاذ التدابير المطلوبة لسد الفجوة بين سياسات تمكين المرأة والتطبيق الفعلي لها،ولضمان ملاءمة خطة العمل على المستويات العليا المتمثلة في صانعي القرارات والسياسات من جهة … ومستويات العاملين من جهة أخرى .

 

   هذ ا ويتضمن المنتدى جلسات عمل تناقش قضايا هامة من بينها ..العمل على سد الفجوة بين سياساتتمكين المرأة وتطبيقها ، ورؤية مستقبلية لتمكين المرأة  فى مصر، المرأة ومواقع إتخاذ القرار: دروسمستفادة من القطاع الخاص  ..على أن يختتم أعماله بمؤتمر صحفى لعرض توصيات ومخرجات المنتدى .   

 

الوسوم
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات