أخر الأخبار

المجلس يقم ندوة بعنوان “المرأة تواجه الارهاب ” فى محافظة كفر الشيخ

5 كتبت: مريم يوسف

وجهت الدكتورة هدى الطنبارى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بكفر الشيخ تحية لكل أم وزوجة وابنه لشهيد ضحى بحياته فداءً لمصر، ومن أجل أن تحيا مصر للأبد عزيزة وقوية .

     جاء ذلك خلال الندوة التى عقدها فرع المجلس بكفر الشيخ بالتعاون مع مركز النيل للآعلام بالمحافظة تحت عنوان “دور المرأة في محاربة الإرهاب “، بحضور اعضاء الفرع، وعدد كبير من السيدات والفتيات بالمحافظة.

     حيث أكدت هدى الطنباري أن الندوة هدفت الى التوعية بخطورة انتشار التطرف والآرهاب في المجتمعات ، ودور المرأة الرئيسي في غرس القيم والمبادئ والآخلاق خلال تنشئتها لأبنائها.

  وقد استعرضت مقررة الفرع مفهوم الأرهاب، وأشكاله، والدوافع المتسببة في حدوثه ،مشيرة الى أن الأرهاب يعد بمثابة شبح أسود يهدد أمن وسلامة الافراد ،فالارهاب قادر على العبث بأرواح ومصائر الكثيرون ، والتسبب بالكثير من المأسي لأهالى وأسر الضحايا  الذين يفقدون عزيز عليهم على حين غره.

     وأشارت الى أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به المرأة  من أجل مكافحة الأرهاب فهى  المسئولة عن عملية التنشئة ، وغرس قيم الانتماء والمواطنة لدى الأبناء ، مشيرة الى أن المرأة المصرية منذ ثورة 1919 وحتى ثورة 30 يونيو كان  لها دور بارز في حشد الجمهور نحو التغيير الايجابي والصمود في مواجهة المشكلات والصعوبات المختلفة .

     وقد خرجت الندوة بمجموعة من التوصيات أهمها : التأكيد على دور المرأة  في توعية الأجيال القادمة بخطورة الارهاب والتطرف ، وأهمية الإلتزام بتوازن الدعوة والوسطيه في القضايا الدينية المطروحة في أجهزة الإعلام ، والعمل على تجديد الخطاب الدينى الذي يحث على تقبل الآخر.

 
الوسوم
إغلاق