src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

وزير السياحة يدلى بحوار لاحدي المجلات الالمانية المهتمه بالسياحة

70

 

وزير السياحة
وزير السياحة

أجرى وزير السياحة خالد رامى حوارا مع مجلة Touristik Aktuell الألمانية التى تُعد واحدة من كبريات المجلات المهنية السياحية الأوسع انتشارا فى الأوساط السياحية الالمانية، يأتى ذلك فى إطار سلسلة لقاءات صحفية وإعلامية يجريها الوزير مع وسائل الاعلام الاجنبية بهدف تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى وتوضيح الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة .
تناول الحوار موضوع إعادة النظر فى سياسة الدعم الذى تقدمه وزارة السياحة لرحلات الطيران العارض بدءًا من شهر نوفمبر 2015، حيث تجرى الوزارة إعادة تقييم لمنظومة  الدعم الموجه لكلٍ من مدينة الغردقة وشرم الشيخ، فى حين تستمر خطة دعم رحلات الطيران العارض إلى مدن الأقصر، وطابا، ومرسى علم، ومرسى مطروح.
أشار الوزير خلال اللقاء بما توليه وزارة السياحة حاليًا اهتمامًا بتحقيق جودة الخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية الثابتة والعائمة، وكذا إعادة وضع معايير جديدة لتصنيف تلك المنشآت وتحديد درجة نجوميتها بما يتفق مع المعايير الدولية المعمول بها.
أوضح أنه من المستهدف أن يزيد عدد الغرف الفندقية – والبالغة حاليًا نحو 200 ألف غرفة – بواقع 142 ألف غرفة خلال الأعوام القادمة، وذلك على النحو الذى يتيح إمكانية استضافة البلاد نحو 20 مليون سائح بحلول عام 2020، لافتا إلى أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال عام 2014 كان قد بلغ نحو 10 ملايين سائح، من بينهم نحو 880 ألف سائح ألمانى.
أشار رامى إلى أن الوزارة تتطلع إلى أن يصل عدد السائحين الوافدين من ألمانيا خلال عام 2016 إلى نحو 1,3 مليون سائح.، وإلى تخطى حاجز المليون سائح ألمانى خلال العام الجارى وذلك من خلال التعاون مع منظمى الرحلات السياحية الالمان بالتنسيق مع المكتب السياحى المصرى بالمانيا.
أوضح رامى فى حواره انه يجرى العمل حاليًا على وضع نظام منح تأشيرات الدخول الإلكترونية بما يتيح للسائح الحصول على تأشيرة الدخول (الفيـزا) فى المنزل عبـر الإنترنت، إلا أنه لم يتحدد بعد آلية تطبيق هذا النظام فيما يخص البـرامج السياحية (الشاملة).

التعليقات مغلقة.