src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

“جامعة هليوبوليس” تستضيف مؤتمر دولي للزراعة المستديمة بمشاركة أهم المؤسسات المتخصصة فى العالم

64

888 666 777

 

كتبت: مريم يوسف

تستضيف جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة  الدورة الجديدة من المؤتمر السنوي للزراعة المستديمة والذى سيحمل هذا العام عنوان “عام الأرض” ”Year of the Soil”.. وذلك فى الفترة من 4 إلى 11 يونيو القادم.

وسيعقد المؤتمر بالتعاون مع وزارة الزراعة المصرية ومؤسسة DEMETER العالمية صاحب الخبرات العريقة بمجال الزراعة المستديمة، والتى تضع القواعد العالمية وتمنح شهادات الجودة فى هذا المجال.

من جانبه يقول الدكتور ابراهيم أبو العيش رئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس أن المؤتمر يهدف الى رفع الوعى لدى العاملين والمهتمين بقطاع الزراعة المستديمة وطرح أحدث التقنيات التى توصل اليها العالم، وعرض التحديات التى تواجه مصر وسبل حلها، وتبادل الخبرات مع المؤسسات الدولية.. مشيرا الى أنه ستتم دعوة عدد من الأكاديميين، والباحثين والمستثمرين الزراعيين فى مصر الى جانب المزارعين أنفسهم، وممثلين لهيئات بحثية ومنظمات مجتمع مدني، لطرح تجاربهم العملية فى مجال الزراعة المستديمة وما يواجهونه من تحديات.

وأضاف الدكتور ابراهيم أبو العيش أن الدولة تسعى الى زيادة صادرات المنتجات الزراعية، الامر الذى يدعوها الى زيادة مساحة الزراعة المستديمة التى لا تستخدم الكيماويات والمبيدات وتعمل على صيانة التربة والبيئة، لتقترب من معدلاتها العالمية مقارنة بالزراعة التقليدية، وذلك عبر مشروع استصلاح المليون فدان الذى طرحه رئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة من المشروعات القومية الأخرى التى تهدف الى تحقيق نمو اقتصادي محفز خلال السنوات القادمة.

وتعمل جامعة هليوبوليس منذ تأسيسها عام 2009 فى علوم التنمية المستدامة التى تتعامل مع المشكلات المجتمعية عبر الاعتماد على الموارد البيئية والطبيعية الحالية دون الإخلال بحق الأجيال القادمة فيها، ومواجهة تحديات القرن الـ 21 مثل تغير المناخ، ندرة الموارد، تزايد عدد السكان، الفقر، عبر حلول مبتكرة وخلاقة لهذه المشكلات ومن خلال نهج علمي متجدد.

التعليقات مغلقة.