أخر الأخبار

القومي للمرأة يبدأ المرحلة الثانية من برنامج “المرأة والانتخابات .. شاركي .. اختاري .. انتخبي”  

المجلس القومي للمراه
المجلس القومي للمراه
كتبت: مريم يوسف

 

في إطار إهتمام المجلس القومي للمرأة بدعم وتوعية المرأة المصرية سياسياً كناخبة، أطلق المجلس إشارة البدء للمرحلة الثانية من برنامج “المرأة والانتخابات .. شاركي .. اختاري .. انتخبي” ..

 

يهدف هذا البرنامج إلي تحفيز الناخبات المصريات من خلال التوجه لتوعية المرأة الناخبة من ربات البيوت والنساء العاملات والمعيلات لأسرهن في قري ونجوع مصر،  بالاضافة إلي توعية النساء بالنظام الانتخابي الجديد، وكيفية التصويت الصحيح، والاختيار بين المرشحين بناءً علي معرفة ووعي، والفرق بين مرشح مجلس النواب ومرشح المجالس المحلية.

 

فضلاً عن توعية النساء بطرق وأساليب إستغلال أصواتهن من قبل أصحاب المصالح الذين يسعوا للمجالس النيابية لخدمة أهدافهم الشخصية وليس لخدمة المواطنين من نساء ورجال ، وذلك من خلال عدد كبير من المتخصصين في التوعية القانونية والسياسية المحلين الذي إلتزم جميعهم باستخدام لغة بسيطة تصل لهذه الفئات.

 

وهذا وقد نفذ المجلس هذا البرنامج في 7 محافظات حتى الآن وهم الوادي الجديد والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والفيوم وبني سويف ، ويعمل المجلس وفقاً لخطة حالية لإستكمال المحافظات الأخري ، ومن المقرر أن ينتهي البرنامج في بداية شهر يونيو القادم.

 

جدير بالذكر أن المجلس قد نفذ في المرحلة الأولي 54 لقاءاً شعبياً فى قرى ونجوع مصر 

الوسوم
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات