src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الرافعي: أنشطة صيفية لعلاج التلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة

68

24

كتبت: مريم يوسف

أكد الدكتور محب الرافعي  أنه طالب بتقسيم نتائج القرائية إلى شرائح وإدارات تعليمية، لافتا إلى أنه سيتم عمل برنامج علاجي للتلاميذ على مستوى الجمهورية، كما سيتم عمل أنشطة صيفية رياضية وفنية وموسيقية لتحفيز التلاميذ على القراءة الصحيحة، وفي العام القادم سيتم اختبار تلاميذ الصف السادس الابتدائي والأول والثاني والثالث الإعدادي في القراءة للقضاء على هذه المشكلة تماما.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالدكتورة إيمان الغمراوي رئيس لجنة محو الأمية ، والمهندسة هايدي سمير عضو لجنة محو الأمية ورئيس مجلس إدارة جمعية الطريق للتنميةبنادي بروتاري 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم عمل اختبار تشخيصي لمدرس اللغة العربية الحاصل تلاميذه على درجات ضعيفة في اختبار القرائية، ووضع البرنامج العلاجي لتحسين مستواه، وطالب الوزير لجنة محو الأمية  بالمشاركة في تنفيذ البرنامج العلاجي للقرائية، وتدريب المدرسين والموجهين.

أوضح الوزير إلى أنه تم التوسع في إنشاء المدارس المجتمعية وسيتم توقيع العديد من البروتوكولات مع جهات مختلفة لإنشاء هذه المدارس خاصة في الأماكن الأكثر احتياجا.

ولفت الوزير إلى أن الوزارة اقترحت عمل CD بدلا من الكتاب المدرسي ـ حسب رغبة ولي الأمر ـ لتعليم التلاميذ في شكل تفاعلي وتشويقي، بالإضافة إلى توفير نصف مليار جنيه من ميزانية الدولة من الممكن الاستفادة منها في عمل بنية تكنولوجية بالمدارس.

ومن جانبها اقترحت الدكتورة إيمان الغمراوي مشاركة الوزارة في برنامج التوعية عن التغذية السليمة للأطفال في المدارس الابتدائية وذلك بمشاركة منظمة الصحة العالمية WHO .

 

التعليقات مغلقة.