src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الرافعى يناقش مقترحات فودافون لدعم العملية التعليمية

74

الرافعي

القاهرة:مريم يوسف

التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بشريف مقلد مدير إدارة الأعمال بشركة فودافون مصر للاتصالات، وأحمد عثمان المدير التنفيذى للمبيعات، ومحمد علاء خيرى مهندس مبيعات بإدارة الأعمال بالشركة لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وشركة فودافون للنهوض بالعملية التعليمية.

 

حضر اللقاء راندا حلاوة مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية.

 

أكد الوزير أن الوزارة تسعى فى الفترة القادمة إلى عمل بنية تكنولوجية فى المدارس، مشيرا إلى أن المراحل التأسيسية فى الخطة الاستراتيجية خلال الثلاث سنوات الأولى 2014/2017، يتم فيها عمل بنية تكنولوجية لـ 16 ألف فصل، مضيفا أنه يتم  التركيز الآن فى تطوير المناهج على مهارات البحث والتفكير، وهذا يتطلب التعامل مع الوسائل التكنولوجية بشكل كبير.

 

كما استعرض الرافعى أثناء اللقاء عدة موضوعات وهى اللائحة الطلابية التى تحدد العلاقة بين الطلاب والمعلمين، كما عرض مشروع القرائية، مؤكدا أن هناك خطة لعلاج الطلاب ضعاف القراءة والكتابة خلال الصيف، بجانب برنامج كامل للأنشطة، كما أشار إلى أنه جارى العمل على تطوير استمارات تقييم المعلمين، والمدارس الداعمة، وتدريب المعلمين.

 

ومن جهته أكد مقلد أن التعليم هو أساس تطور الشعوب، وشركة فودافون ترغب فى تقديم خدماتها المختلفة للمساهمة فى تطوير التعليم.

 

وأشار إلى أن شركة فودافون للاتصالات تستطيع أن تساهم باستخدام تكنولوجيا المعلومات  فى مساعدة الوزارة فى دعم الخطة الاستراتيجية، وتدريب الطلاب والمعلمين على المهارات التكنولوجية، بجانب تقديم تقنية جديدة للطلاب عن طريق إتاحة المحتوى الدراسى لكل المراحل التعليمية على الموبيل أو التابلت أو الكمبيوتر لتيسير الاطلاع عليها أو المذاكرة .

 

كما أضاف أنه يمكن وضع المناهج الدراسية عن طريق  برنامج “كتبى” وهو أحد البرامج التى تتيحه الشركة لتيسير الحصول على قراءة الكتب، مشيرا إلى أن الشركة يمكنها إتاحة هذا  البرنامج بالمجان لخدمة الطلاب.

 

فى نهاية اللقاء كلف الوزير راندا حلاوة بعرض بنود الخطة الاستراتيجية عليهم ، لتحديد أوجه الدعم من خلالها، كما كلف بعقد لقاءات مع  ممثلى شركة فودافون والمختصين فى الوزارة لعرض ما تقدم من اقتراحات ودراستها تمهيدا لعمل مذكرة تفاهم بين الوزارة والشركة وتحديد مجالات التعاون.

 

 

 

التعليقات مغلقة.