src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

وزير السياحة يبدأ جولة أوروبية يزور خلالها بريطانيا وألمانيا وروسيا

71

NAD_7710

 

كتبت:مريم يوسف

وزير السياحة يغادر القاهرة للقيام بجولة أوربية تبدأ من لندن

 

       يغادر وزير السياحة خالد رامى القاهرة صباح الاثنين على متن خطوط شركة مصر للطيران متوجهاً إلى لندن لبدء فعاليات جولته الأوروبية التى تتضمن بريطانيا، والمانيا، وروسيا.

 

أكد الوزير – فى تصريحات له – أن جولته الأوربية الأولى تستهدف كبريات الدول المصدرة للسياحة إلى مصر بهدف التعرف على أهم مطالب كبار منظمى الرحلات هناك ،والصيغة المقترحة لتحفيز الطيران العارض ، والحملة الترويجية المزمع إطلاقها خلال الأشهر القليلة القادمة ، وكذلك سبل دعم منتج السياحة الثقافية والسياحة النيلية بالأقصر وأسوان.

 

أشار الوزير إلى أهمية السياحة الوافدة من أوربا إذ تمثل عصب السياحة المصرية حيث تشكل 73% من حجم السياحة الوافدة، لافتا إلى أن روسيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للسياحة تليها بريطانيا ثم المانيا.

 

وتابع أن الزيارة تتضمن عقد العديد من اللقاءات المهنية الهامة مع صناع القرار السياحى فى الثلاث دول، لافتا إلى أهمية زيارة الوزير فى هذا التوقيت للوقوف على محفزات الترويج السياحى والعمل على استعادة حركة السياحة الوافدة.

 

يذكر أن روسيا تشكل 31% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر ، بينما تشكل بريطانيا 9%، والمانيا8,8%  وذلك وفقاً لإحصائيات عام 2014، فى الوقت الذى تشكل فيه دول أوروبا الغربية مجتمعة نسبة 30,3% من حجم السياحة الوافدة ، بينما تشكل دول أوروبا الشرقية 12,1%.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.