src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

إنشاء أول محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية

64

أعلنت شركة طاقة عربية، اليوم ، عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بمصر لإنشاء أحدث مشروع لإنتاج 50 ميجا وات من الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية بتكلفة تصل إلى 75 مليون دولار أمريكي.

وقالت باكينام كفافي، العضو المنتدب لشركة طاقة عربية، إن المشروع الجديد سيساهم في حل أزمة الكهرباء في مصر، موضحة أن مذكرة التفاهم تضمنت موافقة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تأجير الأرض التي سيُقام عليها مشروع الطاقة الشمسية لإجراء الدراسات الأولية والمقاييس الفنية لإنشاء مشروع توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة الشمسية.

وأضافت كفافي في بيان لها  الثلاثاء، أن الشركة قررت تنفيذ هذا المشروع إنطلاقا من دعم مجلس الوزراء وتشجيعه للقطاع الخاص للدخول في مجال توليد الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة وخصوصا بعد موافقة المجلس على إصدار تعريفة خاصة لشراء الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة.

وأشارت العضو المنتدب لشركة طاقة عربية إلى أن المشروع يأتي لتلبية إحتياجات السوق المصري من الطاقة الكهربائية حيث أعلنت الحكومة المصرية عن رغبتها في توفير 4300 ميجاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية ومحطات الرياح من القطاع الخاص خلال ثلاثة أعوام بدءاPhoto Pakinam Kafafi (new) من 2015، وذلك ضمن خطة الحكومة لتوليد 20٪ من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2022.
وأكدت باكينام كفافى ، حرص الشركة علي المساهمة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة من خلال تنفيذ هذه المشروعات التي من شأنها أن تعظم وتنوع مصادرالطاقة لتغطية معدلات الاستهلاك العالية.
وأوضحت أن شركة طاقة عربية تعمل على توسيع نشاطها في مجال توليد الطاقة بالإضافة إلى أنشطتها الأساسية والاستراتيجية في مجالات توزيع الغاز الطبيعي وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وتسويق المنتجات البترولية.
وكشفت باكينام كفافي عن قيام الشركة بضخ استثمارات جديدة لتوسيع نشاطها في مجال توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة، موضحة أن المشروع الحالي يضاف إلى مشروعات الشركة الواعدة والتي وصل إجمالي إستثماراتها في مجال الطاقة الى نحو بـ2.3 مليار جنيه مصري.
وأوضحت أن الشركة تلتزم بتأسيس كيان قوي في قطاع الطاقة المتجددة، بإعتباره أحد المجالات الواعدة في مصر، وخصوصا أنه سيساهم في خفض اعتماد البلاد على النفط والغاز.
ووقعت شركة طاقة عربية مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة لإنشاء محطة توليد كهرباء باستخدام الطاقة المتجددة، وذلك على هامش مؤتمر الطاقة ومستقبل الاستثمار بحضور وزير الإستثمار الدكتور أشرف سالمان والدكتور صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والمهندس خالد أبوبكر رئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية.

التعليقات مغلقة.