src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

اللجنة الفنية لواضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة للغة الإنجليزية “نظام قديم”

65

وزير التعليم محب الرافعي

كتبت: مريم يوسف

الامتحان يتكون من عدد 9 أسئلة فقط يجيب عليهم الطالب جميعا، السؤال الأول والثاني عن وظائف اللغة ويتكون السؤال الأول من أربعة أجزاء يقوم الطالب بكتابة المواقف اللغوية وجاءت الأجزاء الأربعة للسؤال متنوعة وتغطي مختلف المواقف التي درسها الطالب والسؤال الثاني يتكون من جزئين وقد جاءت جميعها متنوعه وواضحة وضمن معلومات الطالب وليس بالسؤالين الأول والثاني أى لبس أو عدم وضوح.

 

السؤالين الثالث والرابع عن قواعد اللغة واستخدام الكلمات والمصطلحات باللغة ويتكون السؤال الثالث من عدد 16 جزء نصفها للقواعد والنص الآخر للكلمات وقد جاءت الجمل جميعها ضمن المنهج الذي درسه الطالب وخالية جميعها من الأخطاء والسؤال الرابع يقوم الطالب فيه بإيجاد الخطا في الجملة ويصوبه ويتكون من 6 أجزاء وهى جميعها سليمة ومتنوعة وتغطي دراسة الطالب بالكتاب المدرسي.

 

السؤلان الخامس والسادس عن القراءة للفهم وهما عبارة عن قطعتين يقرأهما الطالب ثم يجيب عن القراءة للفهم وهما عبارة قطعتين يقرأهما الطالب ثم يجيب عن الأسئلة وقد جاءت القطعتين مطابقة للمواصفات الخاصة بالسؤالين ونفس عدد الكلمات كما انها واضحتان وليس بها اى لبس أو غموض والاسئلة واضحة ويستطيع الطالب الإجابة عليها.

 

السؤال السابع عن القصة التي درستها الطالب ويتكون من عدد 9 أسئلة جميعها مطابقة للمواصفات الخاصة وبالسؤال وتغطي جميع فصول القصة والاسئلة واضحة وليس بها اى أخطاء فنية.

 

السؤال الثامن خاص بالكتاب حيث يقوم الطالب بكتابة موضوع يتكون من 100 كلمة والموضوع واضح وفي مستوى الطالب المتوسط.

 

السؤال التاسع خاص بالترجمة  الجزء الأول الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والجزء الثاني الترجمة من العربية إلى الإنجليزية، وقد جاءت الترجمة واضحة والموضوعات عامة ويسطيع الطالب المتوسط الإجابة عليها كما انها خالية من الأخطاء اللغوية والفنية.

 

والامتحان كله مطابق للمواصفات الخاصة به من الوزارة وليس به عيوب فنية أو أخطاء لغوية وكذلك الطباعة واضحة وسليمة وخالية من العيوب الفنية والورقة الامتحانية منسقة جدا والمسافة الخاصة بالورقة مناسبة للأسئلة.

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.