أخر الأخبار

لقاءات توعوية بقرى ونجوع مصر لتوعية السيدات البسيطات بأهمية المشاركة السياسية

مرفت التيلاوي
مرفت التيلاوي
كتبت : مريم يوسف استكمالا للقاءات التوعوية التى نظمها المجلس القومى للمرأة بقرى مصر، تحت عنوان ” المرأة والانتخابات .. شاركى –اختارى-انتخبى” ، والتى تستهدف السيدات البسيطات ويهدف إلى توعيتهن بأهمية المشاركة فى العملية السياسية ، واعطاء صوتهن لمن يستحق .

عقد المجلس هذا القاء بمركز كرداسة بمحافظة الجيزة ، حيث قد أكدت السيدة هدى حنفى مقررة فرع المجلس بالجيزة أن دعم المرأة المصرية والنهوض بها وتحسين ظروفها المعيشية هدف أساسي من أهداف المجلس ، مضيفة أن هذا اللقاء يأتى قرب اجراء الاستحقاق الثالث وهو الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدة أن المرأة لها كتلة تصويتية كبيرة يجب الاستفادة منها.

واستعرضت المواصفات الواجب توافرها عند اختيار المرشحة مؤكدة أنها يجب أن تكون قريبة من الناس وقادرة على حل مشاكلهن، وأن يكون برنامجها جيد ومتكامل ، مؤكدة على ضرورة اختيارهن للمرأة المرشحة القادرة على عرض مشاكل وقضايا المراة داخل البرلمان.

وقد أشار الاستاذ توفيق الأباصيرى خبير التنمية البشرية إلى أهمية معرفة المرأة بحقوقها فى الانتخابات ، وشرح طريقة التصويت داخل اللجنة الانتخابية بطريقة مبسطة  ، وما الذى يبطل الصوت، مؤكدا على الحضور ضرورة الادلاء بصوتهن لأنه أمانة ، وشدد على ضرورة عدم التفريط فى أصواتهن.

جدير بالذكر أنه قد تم عقد 103 لقاءا توعويا حتى الآن واستهدفت هذه اللقاءات 15639 سيدة فى قرى ونجوع مصر.

الوسوم
إغلاق