أخر الأخبار

ختام فعاليات التدريب البحرى المصرى الروسى  (جسر الصداقه2015)

 

اختتمت فعاليات  التدريب البحرى المصرى جيشالروسى المشترك ( جسر الصداقه 2015 ) الذى اجرتة تشكيلات من القوات البحرية المصرية بالتعاون مع القوات البحرية الروسية واستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية المصرية .

وكانت المراحل التحضيرية  للتدريب  قد اشتملت على عقد العديد من المؤتمرات والمحاضرات للتنسيق بين الجانبين  وإعداد الوحدات البحرية  وأطقمها  لتنفيذ  كافه أنشطه  التدريب  بما يحقق التفاهم والتكامل بين العناصر والقوات المشاركة  .

وتضمنت مراحل التدريب بالبحر أعمال الإستطلاع والتصدي للأهداف البحرية المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات إبحار لإتخاذ الأوضاع الهجومية والدفاعية والتدريب علي أعمال الامداد والتزود بالوقود أثناء الابحار ، وأعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن ومكافحة الغواصات والقرصنة البحرية وأعمال البحث والإنقاذ ونجدة السفن الغارقة .

تأتى هذه الانشطة فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو حديث فى أساليب القتال البحرى وما يتم تطويره فى هذا المجال وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى .

واختتم التدريب بعقد مؤتمر صحفى عقده اللواء بحري اح اسامة منير ربيع قائد القوات البحرية والفريق اليكساندر فيدوتينكوف نائب قائد القوات البحرية الروسية اللذان اكدا علي  اهمية التدريب في دعم التعاون البحري المشترك  بين القوات المسلحة لكلا البلدين وتنمية قدرات ومهارات العناصر المشاركة للعمل فى مختلف المسارح البحرية بما يساهم في ارساء دعائم الامن والاستقرار والتصدي للمخاطر والتحديات التي تواجه المنطقة.

الوسوم
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات