src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

أحمد بان:  “الإخوان” منقسمون على أنفسهم وشبابهم يُصرون على تنحي قياداتهم

74
 
قال الباحث والمتخصص في شئون الحركات الإسلامية، أحمد بان، إنّه يُوجد انقسام حقيقي داخل جماعة الإخوان المسلمين حالياً، مضيفاً أنّ شباب الإخوان يرون أنّه يجب على قيادات الجماعة التنحي، وإفساح الطريق للشباب.
وأضاف بان خلال لقاء له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي” الإخبارية، مساء اليوم،  أنّه: “هناك انتخابات جديدة تتم حالياً داخل جماعة الإخوان المسلمين لانتخاب مجلس شورى جديد للجماعة، ومكتب إرشاد”.
 
وتابع بان أنّ جماعة الإخوان المسلمين استخدمت قناع السلمية لكي تتخفى وراءه، موضحاً أنّ مجموعة المتفقين والمتعاطفين فكرياً مع الإخوان غادروا المشهد الحالي، قائلاً: “جماعة الإخوان فقدت قدرتها على الحشد للمظاهرات، والتصعيد ضد الدولة”.
 
وأوضح بان أنّ الدولة المصرية أمامها تحديات جذرية مع تيارات اليمين الديني، كما أنّ الدولة تواجه أزمة حقيقية مع الشباب عموماً وليس فقط مع شباب جماعة الإخوان.
 
وأشار احمد بان إلى: “أنه لا يوجد أي مبرر منطقي من تأجيل الانتخابات البرلمانية إلى الآن”.
واضاف  إلى أنّ تحالف المملكة العربية السعودية مع حزب الإخوان اليمني سيكون بمثابة ورقة ضغط على مصر للمصالحة مع جماعة الإخوان في الفترة المقبلة.

التعليقات مغلقة.