وزير الإسكان : تنفيذ “وصلة”  بين منطقة “الألف مصنع” و” العين السخنة”  لسهولة الحركة >> مدبولى : تقليل وقت نقل “المواد الخام” والبضائع من وإلى ” ميناء السخنة” ٣٥ دقيقة .. وملتزمون بإنهاء المرافق قبل الافتتاح فى ٣٠ يونيو

WP_20150620_16_54_57_Pro WP_20150620_16_54_29_Pro WP_20150620_17_05_31_Pro WP_20150620_17_03_41_Proأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،

انتهاء تنفيذ وصلة ربط المنطقة الصناعية فى مدينة القاهرة الجديدة، بطريق العين السخنة الجديد، وذلك توفيراً على مستخدمي المنطقة الصناعية، وتقليل وقت الوصول ما بين ٢٥ إلى ٣٥ دقيقة، والتى ستخدم مشروع الألف مصنع المقرر افتتاحه ٣٠ يونيو المقبل.

وقال الوزير خلال تفقده الطريق الرابط والمنطقة الصناعية، مساء أمس، للمرة الثانية خلال أسبوع، إن الطريق بطول ٥٠٠ مترا، وأدى إلى توفير الوقت المستغرق للدخول إلى المنطقة الصناعية، مشيرا إلى أن الطريق سيساهم فى دخول المواد الخام، إلى المنطقة الصناعية مباشرة، بعيدا عن الدخول إلى الطرق الداخلية فى مدينة القاهرة الجديدة.

وأضاف الوزير :” سيؤدي الطريق أيضا إلى سهولة دخول المواد الخام القادمة من ميناء العين السخنة، إلى المنطقة الصناعية مباشرة، والعكس، وسيخدم منطقة الألف مصنع وهى منطقة الصناعات الصغيرة، المقرر افتتاحها ٣٠ يونيو المقبل”.

وأكد الوزير أن أعمال استكمال توصيل الكهرباء وتنفيذ باقى الطرق، لمنطقة الألف مصنع، تسير بشكل منتظم، والتى ستنتهى قبل إفتتاح المنطقة.

 

وأشار المهندس علاء عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إلى أن الطريق الواصل بين المنطقة الصناعية وطريق العين السخنة، تم تنفيذه ضمن تكلفة أعمال البنية الأساسية لمشروع الألف مصنع، واستغرق تنفيذه أسبوعا واحداً، مؤكدا أن الطريق سيخفض المدة المستغرقة فى الدخول إلى المنطقة الصناعية ما بين ٢٥ إلى ٣٥ دقيقة، وسيمنع سيارات النقل من الدخول إلى المنطقة السكنية والطرق الداخلية فى مدينة القاهرة الجديدة.

 

يذكر أن الوزير قد أعلن في زيارته السابقة منذ نحو أسبوع،  أن أعمال توصيل المرافق لمنطقة الألف مصنع، انتهت بنسبة 100 % لأعمال توصيل المياه والصرف الصحى، وأن باقى أعمال الكهرباء والطرق ستنتهى قبل 30 يونيو المقبل، تمهيدا لإفتتاح المنطقة.

الوسوم
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات