الفريق اول صدقي صبحي يشهد احدى المراحل الرئيسية لمشروع التكتيكي (بدر 30) لاحدي وحدات الجيش الثاني الميداني

شهد الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي “بدر 30” الذىنفذتة إحدى وحدات الجيش الثاني الميدانى بإستخدام مقلدات الرماية ” المايلز ” ، والذى يأتي فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة .

وناقش القائد العام عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها ، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم علي إتخاذ القرار السليم لمواجهـة التغيـرات المختلفة أثنـاء إدارة العمليات .

وأشاد بالأداء المتميز لكافة القوات المشاركة في المشروع ، مؤكدا علي ضرورة البعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية ، مع الإهتمام بالتدريب التخصصى للعناصر الادارية والمعاونة ، وأستغلال التطور الذى شهدته المنظومة التدريبية داخل القوات المسلحة للوصول الي اعلي مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي .                        

وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بحلول شهر رمضان المعظم ، معربا عن اعتزازة بما يقدموه من جهد وطني في حماية الجبهه الداخلية وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس ومراحل العمل بالقناة الجديدة والمشاريع الخاصة بمحور قناة السويس الجديدة ، وما يحققوة من نتائج ملموسة في الحرب علي الارهاب في سيناء وتطهيرها من العناصر التكفيرية .

 وطالبهم بالحفاظ علي اعلي درجات اليقظة والاستعداد القتالي والصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات ، بما يتمتعون به من روح معنوية عالية واستعداد دائم للبذل والتضخية من اجل امن وسلامة مصر وشعبها العظيم .

ويعد التدريب باستخدام المقلدات احد ابرز الانشطة التدريبية التي يتم خلالها استخدام احدث الانظمة التكنولوجية ومقلدات الرماية بالليزر لتحقيق الواقعية في التدريب وترشيد الانفاق في استخدام الاسلحة والذخائر وثقل المهارات الميدانية للوحدات والتشكيلات ، وقياس قدرتها علي تنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفة بها في الوقت والمكان المحددين طوال مراحل التدريب . صبحي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات