src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

الإغاثة التابعة للأمم المتحدة تستعد لإيصال المساعدات إلى اليمن مع قرب تنفيذ الهدنة

127

كتبت : هالة عمار

بدأت وكالات الإغاثة بالاستعداد للإسراع في إيصال المساعدات التي يحتاج إليها ملايين اليمنيين المهددين بالمجاعة، مع أمل بهدنة إنسانية تستمر ستة أيام وتدخل حيز التنفيذ منتصف الليل

وأعلنت الأمم المتحدة الخميس “هدنة إنسانية غير مشروطة” في اليمن بدءا من منتصف ليل الجمعة السبت حتى نهاية شهر رمضان

وأعلنت الهدنة بعد تلقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ضمانات من هادي والحوثيين بأنها ستحترم بالكامل.

وتأتي هذه الهدنة بعد أكثر من أسبوع على إعلان الأمم المتحدة أن اليمن في الدرجة الثالثة من حالة الطوارئ الإنسانية، وهي الأعلى، حيث يواجه نحو نصف البلاد أزمة غذائية.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك “من الضروري والملح ان تصل المساعدة الإنسانية إلى جميع الأشخاص المستضعفين في اليمن من دون عوائق ومن طريق هدنة إنسانية”.

يمنوفي بروكسل، دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ومفوض المساعدة الإنسانية خريستوس ستيليانيدس “جميع الإطراف غالى احترام الهدنة والسماح بإيصال المساعدة في شكل تام ومن دون معوقات سواء نقلت جوا أو بحرا أو برا”.

وأمل الاتحاد الأوروبي بان “يتم توزيع المساعدة في كل إنحاء البلاد وخصوصا في المناطق الأكثر تأثرا بالقصف والعمليات العسكرية، في عدن وتعز وصعده وكذلك في العاصمة صنعاء”، مؤكدا آن “هذه الهدنة الإنسانية توفر فرصة فعلية لوضع أسس للمفاوضات في شكل حاسم”.

 

التعليقات مغلقة.