src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

“الإسكان” : الانتهاء من ٩٠  ٪ من أعمال ” قرية الأمل” ضمن ” المليون فدان”.. والافتتاح ٦ أغسطس المقبل >> رفع كفاءة ٥٣٠ بيتاً وتوزيع ٣٥٠٠ فدان على شباب الخريجين  

71

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،وصول نسبة تنفيذ استكمال ورفع كفاءة قرية الأمل، بمحافظة الإسماعيلية، إلى ٩٠ ٪ ، تمهيدا لافتتاحها فى ٦ أغسطس المقبل، وذلك فى إطار مشروع استصلاح المليون فدان، حيث ستكون القرية باكورة أعمال المشروع، من خلال توزيع ٣٥٠٠ فدان على شباب الخريجين.

 وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إن الوزارة ممثلة فى الجهاز المركزي للتعمير، بدأت العمل بالقرية  منذ نحو ٧ شهور فقط، وتم وضع خطة سريعة لرفع كفاءة القرية واستكمالها، لصالح مشروع المليون فدان، لتكون هى باكورة المشروع، موضحا أن القرية  تقع على مسافة  9 كيلومترات، من معدية الفردان، وحوالى 19 كم من معدية نمرة 6 ، ويقوم الجهاز المركزى للتعمير، برفع كفاءة 530 وحدة سكنية، كان قد تم إنشاؤها منذ عام 1998 ، فى قرية الأمل الأولى، ولم يتم استغلالها، وتنفيذ طريق دائرى حول القرية، و طرق داخلية، وسور بطول 4 كيلومترات لحماية القرية، بما يشبه الـ”الكومباوند”.

 وتفقد اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أعمال تنفيذ القرية أمس، مشيرا إلى أن الأعمال المتبقية هى اللاندسكيب وبعض الطرق الداخلية فقط، والتى ستنتهى قبل ٦ أغسطس المقبل.

 وأشار ناصر إلى أنه تم إلغاء تنفيذ محطة تنقية للمياه، وسيتم استبداله بخط مياه من محطة قرى التوطين بالإسماعيلية، والتى ستخدم مدينة الإسماعيلية الجديدة أيضا، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من استكمال ورفع كفاءة 530 منزلا، و سور حول القرية بطول 2,5 كم وإرتفاع 2,85 متر، وشبكة الصرف الصحى، ورفع كفاءة وتطوير 10 مبان خدمية ( مسجد  – سوق التجارية  – مدرسة تعليم أساسي وورشة  –  دار ضيافة ومناسبات – وحدة صحية  – مخزن فرعي  –  مبنى تنمية مجتمع  –   6  وحدات مسكن موظف مزدوج  –  20 وحدة مساكن الملاحظين والعمال  ).

 وأوضح ناصر أن توزيع ٣٥٠٠ فدان، تابعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، على شباب الخريجين، سيتم عن طريق وزارة الزراعة، على أن تلتزم وزارة الإسكان بتوفير مساكن للشباب الذين سيعملون فى مشروع استصلاح المليون فدان.

 اسكانوأكد ناصر أن القرية الثانية وهى قرية الأمل الجديدة، سيتم تنفيذها على بعد 5 كيلومترات شرق القناة، وتبعد عن القرية الأولى 10 كيلومترات، وسيتم فيها تنفيذ 500 بيتا، إضافة إلى إنشاء مبان خدمية، وأعمال البنية الأساسية والأسوار، على أن يتم تنفيذ محطة مياه وأخرى لمعالجة الصرف الصحى.

التعليقات مغلقة.