src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js?client=ca-pub-9531795408881375" crossorigin="anonymous">
Take a fresh look at your lifestyle.

 وزير الصحة يلتقي وفدا روسيا لمناقشة تصنيع الأجهزة التعويضية بمصر

61

image (1) imageالتقى الدكتور عادل عدوي – وزير الصحة –  وفدا روسيا ممثلا لبعض الشركات العملاقة في مجال تصنيع الأجهزة التعويضية وذلك بهدف تطوير مناخ صناعة الأجهزة التعويضية وجذب مزيد من الاستثمارات في مجال صناعة الأجهزة الطبية بمصر . والاستفادة من خبرات الجانب الروسي في مجال تطوير مصنع الأجهزة التعويضية بالمعهد القومي للجهاز الحركي والعصبي التابع لوزارة الصحة  حضر اللقاء السيد اللواء احمد جنيدي مدير مركز التأهيل للقوات المسلحة بالعجوزة والدكتور هاني نصر أمين عام هيئة المستشفيات التعليمية
وأشاد وزير الصحة بعمق العلاقات التاريخية  المصرية الروسية مؤكدا أن السد العالي سيظل  رمزا للصداقة بين الشعبين ومعبرا عن عمق أواصر التعاون في مجالات البناء والتصنيع ونقل التكنولوجيا .
وأوضح عدوي أن الوزارة تهدف في الفترة الحالية إلى زيادة منافذ توفير الأجهزة التعويضية وتدريب الكوادر المصرية بزيادة معاهد التدريب وتوفير التدريب في المعاهد الفنية الصحية , كما أكد على أهمية إنشاء تخصص دراسي في مجال الأجهزة التعويضية ( شهادة بكالوريوس ) إضافة إلى وجود تدريب تحويلي حاليا للخريجين من المؤهلات المختلفة إلى مجال الأجهزة التعويضية .
من جانبه أكد ممثل الوفد الروسي استعداد بلاده الكامل للتعاون في مجال التجهيز والتدريب ونقل التكنولوجيا للنهوض بمجال الأجهزة التعويضية بمصر , وأكد على ضرورة تجديد المصانع المصرية المنتجة للأطراف الصناعية والتي قام الوفد الروسي بزيارتها أثناء تواجده في مصر .
كما أبدى الطرف الروسي استعداده للتعاون في إنشاء مشروع المدينة التأهيلية بمحافظ دمياط وخاصة في مجال  الأطراف العلوية ( الأصابع ) .

التعليقات مغلقة.